الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.القواسمي يناقش في بيت لحم سياسات وخطط وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 09:46 )
بيت لحم - معا - عقد وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي في قاعة بلدية بيت لحم الجمعة، اجتماعاً مع رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في محافظة بيت لحم، بحضور ممثلي مجالس الخدمات المشتركة ومزودي خدمات المياه والكهرباء، بالإضافة إلى وفدٍ من وزارة الحكم المحلي، ومدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة بيت لحم وبعض موظفي المديرية، بهدف مناقشة قضايا تتعلق بقطاع الحكم المحلي في بيت لحم.

وبدأ اللقاء بكلمة لوزير الحكم المحلي د.القواسمي، الذي قدّم شرحاً تفصيلياً عن الوزارة وسياساتها وبرامجها وخططها المستقبلية، وكذلك الإجراءات التي تقوم بها من أجل دعم الهيئات المحلية لتقوم بدورها على أكمل وجه.

وتطرق القواسمي إلى الأنظمة الصادرة عن وزارة الحكم المحلي، داعياً الهيئات المحلي إلى تطبيقها لما لها من أهمية في تنظيم عمل الهيئات المحلية بشكل موحد، كما تحدث عن قطاعي المياه والكهرباء.

وأشار وزير الحكم المحلي أيضاً إلى واقع مجالس الخدمات المشترك وأهمية تنفيذ الهيئات المحلية بواجباتها تجاه هذه المجالس، مشدداً على أهمية التعاون ما بين الهيئات المحلية وهذه المجالس المشتركة.

ومن ثم قدّم مدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة بيت لحم عمرو العملة شرحاً عن واقع الهيئات المحلية في محافظة بيت لحم، مشيراً إلى بعض القضايا كالحدود المشتركة بين البلديات وكذلك المجالس القروية، بالإضافة إلى قضايا التنظيم والبناء.

وفي نهاية اللقاء طرح الحضور العديد من الأسئلة على وزير الحكم المحلي متعلقة بعمل الهيئات المحلية ومجالس الخدمات المشتركة وخدمات المياه والكهرباء حيث قام د. القواسمي بالإجابة عليه.

وخلال النقاش شدد رئيس بلدية بيت لحم ورئيس مجلس إدارة النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم د.فكتور بطارسة على أهمية تعاون كافة الأطراف وتحمّل كل طرف لمسؤوليته من أجل حلّ المشاكل المتعلقة بمجالس الخدمات المشتركة في المحافظة، خاصة وأنّ بيت لحم مقبلة على فترة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وأعياد الميلاد المجيدة.