الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا ينظم حفلا بمناسبة اختتام المرحلة الاولى من مشروع شراكة

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 09:28 )
نابلس - معا - نُظم في مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة بنابلس، حفل فني بمناسبة اختتام المرحلة الأولى من مشروع الشراكة بين مركز يافا والمركز الدنماركي للتنمية الثقافية بعنوان "أيدينا صغيرة .. أحلامنا كبيرة".

وحضر الحفل ممثلين عن القنصلية الدنماركية، وزارة الثقافة والمؤسسات، وأولياء أمور الطلبة، وحشد من أهالي المخيم.

وافتتح الحفل بكلمة لرئيس مركز يافا تيسير نصرالله أكد فيها دور المركز في تنمية القدرات الثقافية والفنية لأعضائه، كما أثنى على العلاقة والشراكة مع والمركز الدنماركي للتنمية الثقافية ومؤسسة بيتتي نانسن والمسرح الملكي الدنماركي.

وأمتع طلبة المركز الحضور بأغنيات ورقصات ودراما عكست العناية الراقية التي يوليها المركز لمنتسبيه في المجال الفني وفي تنمية القدرات الفنية، وعرض، خلال الحفل، فيلم قصير من أعداد المتدربين، وهو عبارة عن يوميات طالب مكافح.

بدوره قال محمد حامد مدير المشروع أن المركز استعان بأفضل المدربين في جميع المجالات الفنية وقد قاد طاقم المدربين المخرج الواعد صلاح حنون.

من جهته قال محمود صبح منسق المشروع إن فكرة المشروع تتركز على تنفيذ عدد من الأنشطة المتعلقة بالمسرح والفن والرقص والتعبير وصناعة الأفلام تحت إشراف مدربين فلسطينيين ودانمركيين، وتستهدف الأنشطة جميع فئات الشباب في منطقة مخيم بلاطة ومحافظة نابلس، إضافةً إلى جميع المناطق في محافظات منطقة شمال الضفة الغربية، وذلك من أجل إعطائهم الفرصة للتعبير عن الذات من خلال طرق الفن الحديث والمعاصر وصناعة الأفلام.

وسيتم تنفيذ الكثير من العروض الفنية خلال فترة المشروع، والذي يستمر لمدة سنتين، في مختلف المناطق في محافظات شمال الضفة الغربية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وذلك من أجل المضي قدماً في عملية تنمية المجتمع والشباب الفلسطيني.