الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المبادرة الوطنية يلتقي وفد الشبيبة الاشتراكية الدولية

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 09:52 )
رام الله - معا - التقى وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية مع وفد الشبيبة الاشتراكية الدولية بحضور الامين العام لحركة المبادرة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي.

وضم وفد المبادرة عددا من القيادات الشبابية بينهم محمد خنفر ومحمود نواجعة وخالد كراجة ولؤي عطاونة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي الى جانب اطلاع الوفد الضيف على مخاطر السياسات الاسرائيلية التوسعية في الاراضي الفلسطينية.

وقدم النائب البرغوثي شرحا عن منظومة الفصل العنصري التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

وقال البرغوثي إن الحكومة الإسرائيلية تسابق الزمن من اجل فرض الحقائق على الأرض من خلال نهب ومصادرة الأراضي وتوسيع المستوطنات و جدار الفصل العنصري وتقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية عبر الحواجز العسكرية.

وأضاف البرغوثي أن ما يجري في القدس هو تطهير عرقي يتمثل في الاستيلاء على منازل المواطنين والتضييق على سكان القدس وعزل المدينة وحصارها في محاولة لتفريغ المدينة.

واكد البرغوثي ان رفض الحكومة الاسرائيلية تجميد الاستيطان ومطالبتها بالاعتراف بيهودية الدولة وتنكرها لقضايا الحل الدائم كالقدس واللاجئين هو تاكيد على عدم وجود شريك للسلام في اسرائيل.

واشار البرغوثي الى ان اسرائيل لاتريد السلام بل تسعى الى تحويل فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة الى حكم ذاتي هزيل.

واستعرض البرغوثي امام الوفد الانتهاكات الاسرائيلية اليومية والاعتداءات التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنون ومخاطر الحصار المفروض على قطاع غزة الذي تحول الى سجن كبير.

وقال البرغوثي انه لايمكن ردع الحكومة الاسرائيلية وحملها على وقف الاستيطان سوى عبر فرض عقوبات عليها.

كما اطلع البرغوثي الوفد على النضال الشعبي الجماهيري ضد الجدار والاستيطان واهمية الاسناد له من خلال حركة التضامن الدولية.

من جانبه اكد نواجعة اهمية انشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين.

واشار نواجعة الى ان ما يحتاجه الصندوق لا يتعدى 3.5 % من قيمة المساعدات الخارجية التي تاتي للسلطة الوطنية ولمرة واحدة

واوضح ان من شان انشاء الصندوق حل مشكلة 189 الف طالب فلسطيني وعائلتهم وسيشكل واحدا من اهم اشكال تعزيز صمود شعبنا.

كما جرى خلال اللقاء تقديم مداخلات من قبل اعضاء وفد المبادرة حول الواقع في الاراضي الفلسطينية واهمية الربيع الفلسطيني للخلاص من الاحتلال.

ودعا كل من خنفر وعطاونة وكراجة الى دعم الربيع الفلسطيني المتمثل في النضال الشعبي والمقاومة ووقف الكيل بمكيالين وعدم التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون.