الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان "كعك القدس" ينطلق الاحد من مدينة القدس

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 10:32 )
القدس - معا - بدأت الاستعدادات على قدم وساق لعقد مهرجان كعك القدس الاول، والذي سيقام يوم الأحد القادم في مدرسة دار الطفل العربي في مدينه القدس.

ويشمل المهرجان على عده أنشطة فنية وثقافية مختلفة واعمال يدوية ومطرزات، كما يهدف المهرجان والذي تنظمه المجموعة الشبابية (عايشة القدس ) الى اعادة الحياة الثقافية والفنية لمدينة القدس وابراز الطابع العربي للمدينة التي تعاني من الحصار الاسرائيلي ومحاولة عزلها عن باقي الأراضي الفلسطينية.

وتعتبر مجموعة (عايشة القدس ) مجموعة شبابية مقدسية لا تقوم على أساس حزبي ولا تتبع لأي مجموعه أو جمعية أو تجمع عائلي أو ديني، وإنما تجمع شبابي قائم على تجميع الطاقات الشبابية لابراز الصورة الحضارية وتشجيع الحياة الثقافية والفنية والاجتماعية للمدينة ، وابراز القدس كرمز للسلام والتعايش الحضاري بين جميع المقدسيين.

وقالت الناشطة المجتمعية زينة بركات وهي أحد القائمين على تنظيم هذا المهرجان بأن هذا النشاط يأتي لتسليط الضوء على ما تعانيه مدينة القدس العربية من تهميش وعزل من قبل الاحتلال، وتذكير الأجيال الجديدة بما لكعك القدس، والذي اشتهرت المدينة بصناعته، من ذكريات لدى ابناء الشعب الفلسطيني والذي اعتاد شرائه لدى كل زيارة يقوم بها الى المدينة المقدسة، اضافة الى زيادة الترابط مع المدينة التي اصبحت تعاني من الحصار بسبب اجراءات سلطات الاحتلال.

ويذكر ان "مهرجان الكعك" الذي تبدأ فعالياته ظهر يوم الاحد القادم، سيبدأ بعروض مهرجين للأطفال وأنشطة مختلفة للأطفال بجانب معرض الاعمال اليدوية المختلفة، وسيتم الافتتاح الرسمي للمهرجان بكلمة الافتتاح في تمام الساعة الرابعة من بعد العصر يليها عروض للعديد من الفرق الفنية والتراثية والقاء شعر وكوميديا مسرحية.