الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق موقع جامعة الخليل الافتراضي

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 11:32 )
الخليل - معا - تم إطلاق موقع جامعة الخليل الافتراضي وذلك بحضور الدكتور سمير أبو زنيد مستشار رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل ونواب رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور نبيل الحساسنة والهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وفي بداية الحفل تحدث الدكتور الحساسنة عن نشأت وتطور وحدة التعليم الالكتروني، وبين أن نشأة هذه الوحدة جاءت بتوجيهات ودعم الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل، حيث وصلت الوحدة إلى مستوى متقدم في تطبيق التعليم الالكتروني المدمج (Blended E-learning) وهو تعليم مساند وداعم للعملية التعليمية.

وأضاف لقد بلغ عدد المساقات الالكترونية أكثر من 60 مساق الكتروني وأكثر من 600 مساق بمستوى E-Class بالإضافة على تدريب أكثر من 60 مدرس من كليات وأقسام الجامعة المختلفة على استخدام منصات التعليم الالكتروني وتطوير المساقات الالكترونية. كما أوضح أن الخطة الإستراتيجية لوحدة التعليم الالكتروني تتمثل في الوصول إلى حوسبة جميع نشاطات وخدمات الجامعة.

ثم قام المهندس محمد مرعب بعرض مجموعة من الأنظمة الالكترونية المساندة للعملية التعليمية التي تم تطويرها مؤخراً في الجامعة. كما قامت الآنسة شيرين أبو سنينه بعمل جولة في مباني ومرافق ومختبرات الجامعة افتراضياً.

وفي نهاية الاحتفال تقدم الدكتور أبو زنيد مستشار رئيس مجلس الأمناء بالشكر لوحدة التعليم الالكتروني على المستوى الذي وصلت إليه مؤكداً على أن هذا الانجاز ينسجم مع الخطة الإستراتيجية للجامعة والهادفة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع من خلال التعليم الالكتروني.