الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس شمال القطاع تواصل احتفالاتها بالأسرى المحررين وتكرمهم

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 13:12 )
غزه - معا - كرمت حركة حماس عدداً من الأسرى المحررين بالإضافة إلى عدد من أسرى الضفة المبعدين إلى غزة، في مهرجان تكريمي أقامته في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزه، والذي يأتي ضمن فعاليات الاحتفال بإتمام صفقة التبادل.

وحضر مهرجان التكريم وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة الدكتور عطا الله أبو السبح، والقيادي بحركة حماس الأستاذ سلمان المصري، والنائب مشير المصري، ورئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون وقادة من كتائب القسام في بيت لاهيا، والمنشد الإسلامي عبد الفتاح عوينات إضافة إلى عدد من مخاتير بلدة بيت لاهيا وجموع المواطنين.

قال النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي مشير المصري: " جئنا اليوم لنحتفي بعودة رجال من رجال الإسلام وقادة من قادة الأسر في السجون ونقف موقف عزة وكرامة لنقول أمام الإفراج عن أسرانا البواسل أن كل وسائل الاحتلال التي سعت لكسر إرادتهم لن تؤثر على عزيمتهم وإرادتهم".

بدوره، شكر الأسير المحرر عماد أبو ريان الذي أفرج عنه في صفقة كافة الجماهير المحتشدة التي قامت باستقبالهم من لحظة خروجهم حتى وصولهم إلى بيوتهم، مثمناً جهد حركة حماس على ما بذلته من جهد من أجل إنجاح هذه الصفقة المشرفة.

وأكد المحرر أبو ريان أن الأسرى رغم ما يعانوه في تلك السجون، إلا أنهم صامدون وثابتون على حقوق الشعب الفلسطيني معرباً عن أمله بالإفراج القريب عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

يذكر أن من الأسرى الذين تم تكريمهم في المهرجان هم الأسير المحرر طلعت معروف وجلال اللوح وعماد أبو ريان بالإضافة إلى الأسيران المبعدان من مدينة جنين زيد الكيلاني وحسن الكيلاني.

وقامت حركة حماس بتكريم الأسرى المحررين والمبعدين بتسليمهم درع الوفاء وذلك تثميناً على تضحياتهم وصمودهم وثباتهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.