الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان الشبابي الفلسطيني بمبادرة جمعية الشبان المسيحية سينطلق اوائل أذار ونيسان من العام القادم

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 01:14 )
الخليل- معا- صرح خضر ابو عبارة المنسق العام للمشاريع في جمعية الشبان المسيحية بأن الاستعدادات على قدم وساق للبدء بتنفيذ مشروع البرلمان الشبابي الفلسطيني .

حيث سيتم تنفيذ هذا المشروع اعتبارا من بداية شهر آذار ونيسان من العام القادم،أي بعد نهاية مشروع المبادرة من أجل الشباب والذي ينتهي في نهاية شهر شباط من العام القادم.

ويهدف مشروع البرلمان الشبابي الفلسطيني إلى مشاركة كافة قطاعات الشباب والتي يتراوح أعمارهم من سن 16-25 سنة،حيث سيتم توجيه الدعوات إلى كل شاب فلسطيني على مستوى محافظات الوطن من خلال عقد اجتماعات لتلك الفئات العمرية في كل محافظة،بحيث يتم مشاركتهم في انتخاب برلمان شبابي ولجنة تنفيذية على مستوى الوطن،وهذا البرلمان سوف يناقش توصيات المؤتمر الأول والثاني اللذان عقدان في عشرينات القرن بمدينة يافا"1922-1929".

وسيتم اعتماد توصياتهم واحتياجات الشباب للمرحلة المقبلة،ويأتي اهتمام جمعية الشبان المسيحية بهذا المشروع نظراً لأهمية قطاع الشباب في بناء المجتمع خاصة بعد جمعهم وتوجيههم ضمن برلمان يمثلهم.

وأكد خضر أبو عبارة ضمن سياق حديثة بأن الجمعية ستضع كافة إمكانياتها المادية والمعنوية خلال المرحلة المقبلة لهذا المشروع والذي يتوقع النجاح والإقبال علية.
وتمنى أن تتكاتف الاندية والمراكز وكافة القطاعات سواء الرياضية او السياسية او الاجتماعية او الكشفية وغيرها لدعم هذا المشروع.