الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطولة الدولية لجمال الخيول العربية تنطلق يوم 18 المقبل

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 13:27 )
اريحا- معا- تجري الاستعدادات حثيثه في نادي اريحا للفروسيه داخليا ودوليا لاتمام الترتيبات النهائيه لبطولة الفروسيه الدوليه لجمال الخيول العربيه الاصيله بنسختها السادسه والتي من المقرر ان تنطلق فعالياتها صباح يوم 18/11/2011 الجمعه في ساحة البطولات الدوليه في نادي اريحا للفروسيه.

البطوله يديرها ثلاثة حكام دوليين من كل من سويسرا وبلجيكا وبريطانيا ويشرف على ترتيباتها التنظيميه الفنيه حكما دوليا ايضا من بريطانيا, وسيدير ساحة العروض الدولي الفلسطيني رضا ناصر الدين , ومشرف الساحه بهاء كنعان , اما مدير البطوله فهو محمد المهدي.

وقال العميد حسن البزلميط رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسيه رئيس نادي اريحا عن الشروط الفنيه ان البطوله لهذه السنه واستفادة واستخلاصا لعبر من السنوات الماضيه سوف يتم ادخال تسهيلات وتحسين شروط لاقامة الخيول المشاركه والتي من المتوقع وحسب المعطيات الاوليه ان تصل الى مئة من الجياد ذات السمعه العالميه والمشاركات الدوليه الهامه , حيث ستوفر ساحات للتدريب واخرى للعرض الاولي وساحة للبطوله , يتوفر فيهم كل وسائل الراحه للخيول والعارضين.

لجان المهرجان ستكون كالتالي:-
اللجنه الاعلاميه احمد برهم وفتحي براهمه وزيدان الرازم
اللجنه الماليه رامي ابو زينه وصباح ابو راشد

لجنة ساحة التجهيز معتز زكارنه انور الجمله امجد حداده
تدقيق الارقام في الاحماء معتز زكارنه ورضوان حداده
لجنه ساحة الاحماء انور الجمله نشات البطران
لجنة توزيع الاشواط وطباعه الكتاب محمد المهدي
لجنة تقيق النتائج عبد حمارشه ليث مصاروه
معلق البطوله مبارك اماره.
لجنة امن ال vip جبريل التكروري
التتويج العميد حسن البزلميط والشخصيات من الحضور
اللجنه الامنيه الجهات الامنيه في اريحا
اللجنه البيطريه الخدمات البيطريه وزارة الزراعه
الاشراف الطبي البشري الهلال الاحمر الفلسطيني

العميد حسن البزلميط قال انه وحسب منظمة الواهو الدوليه فان كافة نتائج البطوله تدون ليها الامر الذي يؤهل كل الخيول المشاركه من المشاركات الدوليه في أي مكان من العالم.

واضاف وبما ان الجياد الفلسطينيه وبحسب الخبراء في هذا المجال هم من الجياد القلائل على مستوى العالم التي لا زالت تحافظ على طبيعة جمالها ولم تدخل العمليات الجراحيه او الكيماويات للتاثير على درجه جمالها الامر الذي يجعلها الاهم والاكثر جمالا على الاطلاق.