الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تلتقي رؤساء الكنائس المحلية في كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 15:15 )
رام الله - معا - التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي كنيسة المهد في مدينة بيت لحم برؤساء الكنائس والأديرة ضمن كنيسة المهد للبحث في سبل تسهيل وتحسين زيارة السياح والحجاج إلى الكنيسة في اطار الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

حيث التقت وفي مقر دير الروم الأرثوذكس بالمطران ثيوفيلكتوس الوكيل ألبطريركي للروم الأرثوذكس في بيت لحم، كما والتقت في مقر حراسة الأراضي المقدسة بالأب مروان دعدس وفي دير الأرمن بالأب خت رئيس دير الأرمن في بيت لحم.

وقد أعرب رؤساء الكنائس عن شكرهم وتقديرهم لوزيرة السياحة والآثار على الجهود الكبيرة التي تبذلها لتطوير العمل السياحي في فلسطين متطرقين إلى الجهود التي بذلت لتنظيم العمل السياحي في بيت لحم وخاصة في ساحة كنيسة المهد حيث تم نقاش عدد من القضايا التي من شانها ترتيب وتنظيم العمل السياحي وزيارة الكنيسة ومنها قضية الادلاء السياحيين داخل الكنيسة وقضية تنظيم الساحة وخاصة منع السيارات من الوقوف على بلاط الكنيسة مع اهمية توفير بديل وكذلك قضايا أخرى متنوعة.

وقد شارك في الاجتماعات كلا من الرائد زايد الشاعر مدير شرطة بيت لحم والنقيب عبد الكريم عرار مسئول امن كنيسة المهد ومحمد الحوراني مدير الترخيص وجريس قمصية منسق الاعلام في وزارة السياحة والآثار.

|151532|