الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: اجهزة السلطة تستدعي أسرى محررين بطولكرم

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 17:34 )
غزة - معا - اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في محافظة طولكرم بالضفة الغربية باستدعاء عدد من الأسرى المحررين وأقربائهم وطلبت منهم الحضور إلى مقراتها.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه، ان الأجهزة الامنية للسلطة هددت أفراد من عائلات هؤلاء الأسرى المحررين بالاعتقال في حال لم يوقفوا الاحتفالات بالإفراج عن أبنائهم.

وأضافت أن "الأجهزة الأمنية بجنين شمال الضفة اقتحمت مساء أمس عددًا من بيوت التهنئة التي أقيمت للأسرى المحررين في صفقة (وفاء الأحرار) وطالبتهم بإنزال رايات التوحيد، وقامت باستدعاء شقيق أحد المحررين".

وأكدت حماس أن دوريات من مختلف أجهزة السلطة اقتحمت الاحتفال الذي أقامته حركة الجهاد الاسلامي للأسيرة المحررة قاهرة السعدي في ساحة مخيم جنين وطالبتهم بضرورة إنزال رايات التوحيد، وإلا فلن تسمح الأجهزة بإكمال فعاليات الاحتفال.

ولفتت إلى أن قوة من الأمن الوقائي داهمت منزلي التهنئة للأسيرين وائل أبو جلبوش المحكوم بالسجن المؤبد، وعماد موسى المحكوم بالسجن 25 عاما في قرية مركة جنوب جنين وطالبتهم بإنزال الرايات عنها.

وذكرت حماس أن الجهاز استدعى صباح اليوم محمد صلاح شقيق الأسير المحرر عبد الرحمن صلاح لرفعه رايات التوحيد على منزل شقيقه المحرر.