الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يطلع رئيس ديوان الرئاسة على مشروع المركز الكوري الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 18:01 )
الخليل - معا - التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الدكتور حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة والدكتور عدنان سمارة رئيس مجلس امناء جامعة القدس المفتوحة والدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة و الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية في جامعة القدس المفتوحة و يوسف الدجاني رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء القدس بهدف الاطلاع على مشروع المركز الكوري الفلسطيني قبيل افتتاحه.

واطلع العسيلي الحضور على مرافق المركز الكوري الفلسطيني خلال الجولة الميدانية في المركز مبينا التجهيزات التي تعتبر الأولى من نوعها و التي تمت من خلال شركات وطنية و تكمن أهميتها في تسهيل النشاطات الشبابية و الخدمات التي سيقدمها المركز لاهالي محافظة الخليل من خلال قاعاته متعددة الاسخدام و القاعة المغلقة و المسرح الذي يتسع لاكثر من 450 مقعد والمجهز باحدث ادوات الصوت و الصورة و الإضاءة.

كما اطلعوا خلال الجولة على المسرح المكشوف والصالة المغلقة ومركز الاعلام والساحات الخاريجية التي من المتوقع أن تخدم كافة النشاطات في المحافظة بالاضافة لما تقدمه من خدمة للشباب والأطفال في نشاطات ما بعد المدرسة حيث المكتبة الالكترونية. والعمل يجري على بناء مرصد فلكي تابع للمركز يتيح الفرصة لمزيد من الاستفادة العلمية لطلبة المدارس على حد الخصوص.

|151572|

وقال العسيلي: ان العمل جار في لمساته الاخير لاطلاق نشاطات المركز بعد الافتتاح الرسمي و كان قد تم افتتاح المدرسة التابعة للمركز في بداية العام الدراسي الحالي تم تسليمها لوزارة التربية والتعليم والتي تم انشاؤها ضمن المشروع على حساب الحكومة الكورية وبدعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( كويكا)".

من جانبه أعرب الدكتور الأعرج عن سعادته لما شاهده في المركز و اعجابه من المستوى الذي تم انجازه لخدمة قطاع الشباب في محافظة الخليل، مؤكد على ان الخليل تستحق المزيد من الدعم بناء على مساحتها الجغرافية وتعداد سكانها متمنيا مزيد من العطاء والتقدم في خدمة المواطن الفلسطيني وأثنى على جهود رئيس بلدية الخليل في تطوير قطاعات المدينة المختلفة.

|151571|

وقد دعا الدكتور يونس عمرو بعد الجولة في المركز الى تنظيم نشاطات ومشاريع مشتركة مع جامعة القدس المفتوحة و اتاحة المجال للاستفادة من الامكانيات الكبيرة المتوفرة في المركز الكوري بدعم نشاطات مشتركة بين بلدية الخليل وجامعة القدس المفتوحة وتحقيق فائدة ثقافية وعلمية للمجتمع المحلي من خلال مشاريع مشتركة يتم الاتفاق عليها بين الطرفين بعد الافتتاح وانطلاق العمل فيه.

وختم العسيلي اللقاء بالترحيب بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة وكافة المؤسسات التي يمكن من خلالها تحقيق الافضل للمواطنين و التحسين من واقعهم ودعم فئة الشباب على حد الخصوص لما يمكن ان ان يحقق انطلاقا لطاقاتهم ويصقل مهاراتهم ضمن استراتيجية بلدية الخليل المبنية على مبدء الشراكة والتعاون مع كافة قطاعات المجتمع المحلي بما يخدم المصلحة العامة.

|151570|