الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انهيار المكبر امام الظاهرية في منتصف الشوط الثاني

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 19:18 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- مباراة واحدة جرت اليوم السبت في إطار الجولة السابعة لدوري "جوال" للمحترفين لكرة القدم جمعت فريقا الظاهرية وجبل المكبر وانتهت برباعية نظيفة للظاهرية. .

وقد أمتع لاعبو الظاهرية الجماهير العريضة التي زحفت إلى استاد الخضر لمتابعة اللقاء بالأهداف التي سجلوها، رافعين رصيدهم على سلم الترتيب الى 14 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد المكبر عند الـ7 نقاط بالمركز السادس، والى التفاصيل:

الشوط الأول: بدأ الفريقان منذ ان اطلق الحكم صافرته بهمة ونشاط، كان ذلك على وقع تشجيع كبير مشجعي فريق الوحدات الأردني زياد السمامرة الذي قاد جمهور الظاهرية مرددا عباراته التي تنم عن وعي رياضي وتشجيع منظم.
|151614|
اعتمد فريق الظاهرية على الجناحين وخاصة عاطف ابو بلال وهاني ابو بلال اللذان مونا هجوم الظاهرية بالعديد من الكرات العرضية والتي فاحت منها رائحة الخطورة فيما اعتمد فريق المكبر على الجناح الأيسر يحيى بدرا الذي بدا خجولا في العديد من كراته.

|151615|تحمل رأفت عياد عبء صد كرات الظاهرية عاونه في ذلك بقية افراد الكتيبة المكونة من فادي علان، كمال جبارين، وحسين جوهر.

مدرب فريق الظاهرية بدا راضيا عن أداء فريقه الذي نوع من هجماته وتمريراته وخاصة الكرات القصيرة ولعل اخطر الهجمات الظهراوية تلك التي كانت في الدقيقة 15 عندما رفع هلال الصانع كرة من الميمنة تصدى لها عاطف ابو بلال وأبعدها دفاع المكبر من على خط المرمى.

احمد ماهر اللاعب الواعد الصاعد سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 17 في نهاية هجمة منظمة أثمرت عن تمريرة جميلة من عاطف أبو بلال إلى ماهر الذي وضعها في السقف العلوي لمرمى بهاء ذياب مسجلا هدفا جميلا احتفل به لاعبو الظاهرية على طريقتهم الخاصة.

|151612|لم يتغير حال المكبر بعد الهدف بالرغم من محاولات رأفت عياد التقدم لمساندة خط الهجوم وكذلك الحال بالنسبة لمحمد عواد إلا أن المصري الظهير القشاش للظاهرية أبلا بلاءً حسنا وفرض رقابة صارمة على الجميع حتى نستطيع القول ان فريق المكبر لم يشكل خطرا حقيقيا حتى الدقيقة 35 على مرمى الظاهرية.

أجرى مدرب المكبر التبديل الاول في صفوف فريقه عندما اخرج جهاد جعابيص وأشرك مدحت علان.

وانتهى الشوط بتقدم الظاهرية بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
تبدل الحال كثيرا خلال هذا الشوط وتراجع أداء الظاهرية فيما سيطر فريق المكبر ويبدو ان التبديل الذي احدثه مدرب المكبر في نهاية الشوط الأول قد ترك أثره على مجريات هذا الشوط عندما خرج جهاد جعابيص ودخل مكانه مدحت علان، امتد هجوم المكبر إلى الأمام وهددوا مرمى الظاهرية بأكثر من كرة أخطرها تلك التي مررها مدحت علان إلى ثائر قراعين صدها الحارس بأعجوبة.

احكم فريق المكبر المنطقة الخلفية ولم يستطع عاطف ابو بلال وخالد سالم واحمد ماهر من المرور من دفاعات المكبر مما افسد عليهم هجماتهم التي اعتمدوا عليها بين الحين والآخر وخاصة انهم في معظم الأوقات اعتمدوا على الهجمات المرتدة.

|151619|تبديل لصالح المكبر بخروج عدنان صدوق ودخول سامح مرعب.

البطاقة الصفراء الأولى استحقها رأفت عياد في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

في الدقيقة 75 لم يستثمر خالد سالم الفرصة التي سنحت له عندما طار باتجاه مرمى المكبر ودخل الى منطقة المرمى الا انه سدد في جسم الحارس مفوتا الفرصة على فريقه بتعزيز الهدف الأول، جاء ذلك وسط توجيهات كان يعطيها مدرب الظاهرية سعيد أبو الطاهر للاعب الخبرة خليل الصانع الذي كان يهم بدخول الملعب مكان اللاعب احمد ماهر.

أولى ثمرات دخول خليل الصانع كانت تلك التمريرة القاتلة التي أهداها الى عاطف ابو بلال في الدقيقة 80 من عمر اللقاء فمرر كرة بينية تجاوز من خلالها أبو بلال المدافعين وحاور حارس المرمى وسددها بهدوء داخل الشباك معلنا عن هدف التعزيز للظاهرية.

|151618|في الدقيقة 85 خروج خالد سالم ودخول يحيى السباخي.

في الدقيقة 88 استغل عاطف أبو بلال تقدم الحارس وتقاعس المدافعين سدد كرة بهدوء فاجأت الجميع بمعانقتها للشباك ليخرج بعدها مباشرة عاطف ويدخل أنصار قيسية.

يحيى السباخي في الدقيقة 91 سجل هدفا بنفس طريقة الهدف الثاني لعاطف ابو بلال عندما انفرد بالمرمى بعد ان تجاوز المدافعين وراوغ الحارس وسدد في الزاوية القريبة ليزيد غلة فريقه إلى أربعة أهداف.

لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية بأربعة أهداف دون رد.
الحكام: إبراهيم الغروف، احمد جبريل، وهاني عيد، واكرم البلبول رابعا.
|151617||151616|