الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عثمان لـ"معا": زيارة ابو مازن الى مصر تضمنت ثلاثة ملفات رئيسية

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 08:34 )
بيت لحم- معا- قال السفير المصري في الأراضي الفلسطينية ياسر عثمان ان زيارة الرئيس محمود عباس الى مصر تضمنت ثلاثة ملفات رئيسية.

وأضاف عثمان في تصريح لغرفة تحرير "معا" ان الرئيس الفلسطيني بحث مع القيادة المصرية خلال زيارته ثلاثة ملفات على رأسها تطورات الطلب الفلسطيني في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، و كيفية إيجاد مزيد من الدعم العربي للطب الفلسطيني داخل مجلس الامن والاحتمالات المطروحة في ذلك.

والملف الأخر الذي بحثه الرئيس عباس مع القيادة المصرية ملف المصالحة، حيث اكد عثمان ان مصر تضع المصالحة الفلسطينية على رأس أولوياتها خلال الفترة القادمة، مؤكدا ان القيادة المصرية ستولي اهتماما كبيرا للتركيز على كيفية تنفيذ اتفاق المصالحة، مشددا على ان القيادة في مصر وجدت تصميما كبيرا لدى القيادة في فلسطين للسير قدما باتجاه تطبيق المصالحة على ارض الواقع.

وأوضح عثمان ان المسيرة السياسية وما يتعلق ببيان الرباعية والمفاوضات كان الملف الثالث على جدول اعمال زيارة الرئيس الفلسطيني الى مصر، مؤكدا ان مصر تدعم وتؤيد موقف القيادة الفلسطينية بضرورة وقف الاستيطان وتحديد المرجعيات المتعلقة بعملية المفاوضات وخاصة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأكد عثمان ان الرئيس عباس أبدى تأييده الشديد لصفقة شاليط وأيد الجهود المصرية المتعلقة بالاستمرار في تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل، مشيدا بموقف مصر بشأن ملف الأسرى بشكل عام.

|151626*السفير المصري في الأراضي الفلسطينية ياسر عثمان |