الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "نحن هنا" تشارك أهالي عصيرة القبلية في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 09:08 )
نابلس-معا- شاركت الحملة الوطنية الدولية لنصرة الأسرى"نحن هنا" بالتعاون مع الحملة الوطنية لمناهضة الاستيطان، اهالي عصيرة القبلية جنوب نابلس في قطف ثمار الزيتون.

واكدت مسؤولة الحملة الاء بني فضل ان هذه الحملة جاءت لدعم وتثبيت المواطن الفلسطيني في أرضه وتحديا للمستوطنين التي تهاجم الأراضي باستمرار.

واضافت :" نحن هنا" هي حمله وطنيه دوليه لنصره الاسرى الفلسطينين والعرب تهدف الي القيام بجماهيريه مليونيه للمطالبه بكرامة الاسير وحقوقه والافراج عن كامل جثامين الشهداء المجتزه في مقابر الارقام والاعلان الرسمي عن اسماء الاسرى في السجون السريه وتشكيل لجنة دوليه لمتابعة ملف الاسرى وقضاياهم داخل السجون الاسرائيلية والخروج بنتائجها بفترة زمنية اقصاها شهرين, اضافة لتشكيل لجنة لحماية الاسرى المحررين من تهديدات المستوطنين وجيش الاحتلال الاسرائيلي والمطالبه باعتذار الرئيس الامريكي باراك اوباما الرسمي من الشعب الفلسطيني على اثر خطابه الاخير في الامم المتحده.

وأطلع رئيس المجلس القروي للبلدة الحملة اثناء زيارتها على المعاناة والصعوبات التي يواجهها الاهالي في الوصول الي اراضيهم بسبب قربها من مستوطنة يتسهار ومهاجمة المستوطنية المستمرة للمزارعين ولاهالي البلدة ومنعهم من الوصول الى اراضيهم لجني محصولهم الزراعي.

وزارت الحملة ضريح الشهيد يامن فرج في قريه مادما تأكيداً منها على عدم نسيان الشهداء والاستمرار في السير على نفس الدرب الي تحقيق حرية الارض واقامه الدوله بعاصمتها القدس الشريف.