الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تختتم دورة حول "الطعون الانتخابية" في غزة

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 09:36 )
غزة-معا- قام المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء (مساواة) بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبدعم من الممثليه الايطالية بغزة اليوم بتخريج 35 محاميا وقانونيا وأفراد مؤسسات المجتمع المدني وأفراد الأحزاب السياسية في الدورة التدريبية بعنوان " الطعون الانتخابية" حيث تحدث منسق المشروع عن أهمية الطعون الانتخابية الذي يؤدي إلي رفع كفاءة المشاركين بمفهومها.

واستمرت هذه الدورة مدة ثلاثة أيام متتالية ومكثفة بواقع 18 ساعة حيث حاضر فيها نخبة من المحاضرين المميزين وهم كلا من " الأستاذ القاضي علي الفرا والأستاذ امجد الأغا والأستاذ المحامي ناظم عويضه والأستاذ المحامي أنور الطويل.

وتناولت الدورة الإجراءات العملية في العملية الانتخابية والطعون في الإجراءات من حيث ( التوقيت , والجهة , والمكان , والصفة ) بالاضافة الطعون إمام المحكمة المختصة من حيث ( من هو الطاعن – المطعون ضده- نماذج لائحة الدعوى - نماذج اللائحة الجوابية. كما تطرقت الطعون في العملية الانتخابية والآثار المترتبة علي الطعن في العملية الانتخابية.

وفي نهاية الدورة شكر منسق المشروع المحامى مؤمن الحطاب كل من شارك بهذه الدورة، وتم توزيع الشهادات علي جميع المشاركين والمشاركات.