الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة بغزة يزور كافة الأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 09:37 )
غزة- معا- قام وفد كبير من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية ضم قيادة وكوادر الاتحاد العام للمرأة بغزة بزيارات ميدانية للأسرى المحررين وذويهم في المحافظات.

وقالت آمال حمد عضو الأمانة العام للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية خلال مشاركتها في زيارة الأسري المحررين أن حركة فتح هي أول حركة خطفت جنودا من جيش الاحتلال واستبدالهم بالأسرى، مشيرة إلى صفقة التبادل التي تم من خلالها تحرير أول أسير فلسطيني وهو محمود حجازي حيث تم اعتماد يوم الأسير الفلسطيني في ذلك اليوم كما نفذت حركة فتح العديد من صفقات التبادل وأفرجت من خلالها عن الآلاف من الأسرى.

وطالبت حمد الجميع بضرورة استغلال الأجواء الايجابية التي لحقت صفقة تبادل الأسرى والتي تكاتفت فيها كافة الفصائل والقوى، بالعمل لتطبيق اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها الطريق الوحيد من اجل التصدي للاحتلال وتحقيق حلم الشعب الفلسطيني بالعودة والحرية والاستقلال.

اما الأسيرة المحررة وفاء البس خلال استقبالها للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بغزة والتي أمضت 6سنوات في سجون الاحتلال من أصل 12سنة فقد ثمنت دور كافة الجهات والفصائل الداعمة لقضية الأسرى، موضحة "أن عملية التحرير هي بمثابة معجزة لأنها كانت في زنازين تحت الأرض وبعد ذلك تحررت لتنعم بهواء الحرية وتحت سماء مخيم جباليا".