الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح برنامج تدريبي في أدارة المشاريع الصغيرة والتحليل المالي

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 10:41 )
بيت لحم- معا- إفتتح اتحاد صناعة الحجر والرخام بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية المحلية في بيت لحم برنامجاً تدريبيا في أدارة المشاريع الصغيرة والتحليل المالي.

وقد إفتتح اللقاء م.ماهر حشيش المدير التنفيذي للاتحاد مرحبا بعضو مجلس إدارة الاتحاد طارق ديرية وبطاقم مجلس التنمية الاقتصادية المحلية وطاقم مركز زهور الأمل والمتدربين الذين يمثلون العشرات من مصانع وشركات الحجر والرخام بمحافظة بيت لحم.

وأوضح م.حشيش أن هذا البرنامج يهدف لرفع قدرات العاملين في المصانع والشركات الانتاجية ويأتي في إطار من التعاون والشراكة بين الاتحاد ومجلس التنمية وبقية مؤسسات المحافظة.

بدورة أعطى م. ضرار عابدين رئيس مجلس التنمية الاقتصادية نبذة عن المجلس وتأسيسه ونشاطاته، مبيناً أن استهداف قطاع صناعة الحجر والرخام يأتي نظراً لثقل وأهمية هذا القطاع في محافظة بيت لحم سواءً على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي أيضاً، موجهاً شكره للتعاون الانمائي الألماني (GIZ) على تعاونها في انجاز المشروع.

أما مرام عيسى مديرة المشاريع في مركز زهور الأمل للتطوير التربوي والمجتمعي فقد تحدثت عن البرنامج وأهميته موضحة أنه معتمد من معهد تسريع المشاريع الصغيرة في جنيف- سويسرا وكذلك من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

وأخيراً قدم خالد شناعة المدرب المعتمد في البرنامج شرحا عن مواضيع البرنامج، مبينا انه يشمل مواضيع في الإدارة، مهارات الاتصال، القيادة، التسويق، بناء المواقع الالكترونية هذا بالإضافة لوجود جانب تطبيقي على الحاسوب لهذه المواضيع.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج ينفذ بالتعاون مع برنامج تطوير القطاع الخاص التابع لـ (GIZ) والممول من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وذلك ضمن خطتها في دعم مشاريع مجلس التنمية الاقتصادية المحلية في محافظة بيت لحم.