الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لتطوير اليات المناصرة والدعم لذوي الاعاقة وتمكين القيادات الشابة

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 10:42 )
بيت لحم-معا- استضاف نادي معاقي بيت لحم وبالشراكة مع الجمعية العربية للتاهيل ورشة عمل مطولة ناقشت الاليات التي يجب اتخاذها من اجل تعزيز المناصرة للاشخاص ذوي الاعاقة وقضاياهم وتمكين القيادات الشابة فيهم.

وعقد الورشة التي نفذها نادي معاقي بيت لحم الرياضي بالشراكه مع جمعيه بيت لحم العربيه للتاهيل وبتمويل من الاتحاد الفنلندي للاعاقات البصري حيث تعتبر هذه الورشة استكمالا لورشات سابقة عقد اخرها الشهر الماضي.

وقال ناصر جبر رئيس نادي معاقي بيت لحم ان الورشة جرت بمشاركة 35 مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات الفلسطينية وركزت على قضايا المناصرة وحشد الدعم المعنوي لقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة بالاضافة الى مناقشة قضية تمكين القيادات الشابة بهدف استمرا العمل وخدمة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة.

واكد جبر ان الهدف من هذه الورشات هو المساعدة على تدريب مجموعات شابة من الاشخاص ذوي الاعاقة لتكون قادرة على التدريب في محافظاتهم خصوصا في مواضيع تعزيز المناصرة والياتها وتمكينهم في الدفاع عن حقوقهم وقضاياهم ورفع صوتهم عاليا.

وقد ادار الورشات فريق متخصص من المختصين والقيادات العاملة في مجال حقوق وقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وكان ابرزهم شذى ابو سرور وعطاالله ابو شيخة فيما اشرف على تنفيذها ناصر جبر وجيهان زيدان واياد حمدان.