الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يلتقي النائب اللبناني وائل ابو فاعور

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 11:34 )
معا- استقبل امس ممثل اللجنة التنفيذية لدى منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور يرافقه مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الاشتراكي زاهر رعد وذلك في مقر الممثلية.

عرض زكي الاوضاع الفلسطينية الراهنة وطبيعة العدوان الاسرائيلي والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة وتحديداً في بيت حانون وبيت لاهيا.

واستعرض زكي مع ابو فاعور مساعي منظمة التحرير الفلسطينية للتوصل إلى حكومة وحدة وطنية لتعالج الشأن الداخلي الفلسطيني من جهة وتطور الحوار الفلسطيني - اللبناني الرسمي من جهة اخرى.

وبعد اللقاء ادلى ابو فاعور بتصريح حيا فيه صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته, مؤكدا على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة، كذلك تمسك الحزب التقدمي الاشتراكي بالعلاقات التاريخية مع الفلسطينيين.

كما شدد على أهمية استكمال الحوار اللبناني الفلسطيني وضرورة قيام الدولة اللبنانية بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني عبر معالجة اوضاع المخيمات على مختلف الاصعدة.

وطالب النائب ابو فاعور اعطاء السفارة الفلسطينية كل التسهيلات والحصانات التي تتمتع بها اي سفارة اخرى في لبنان, مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني سيبقى عنصر استقرار في لبنان ولن يُسمح ان يُستخدم في اي صراع داخلي لبناني وقد اظهر في السنوات الاخيرة حرصه على السلم الاهلي واستقرار الوضع في لبنان.