الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجتمع المصدر المفتوح الفلسطيني ينظم ورشة تفاعلية حول التفكير الإبداعي

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 10:52 )
الخليل-معا- عقد مجتمع المصدر المفتوح الفلسطيني (POSC) ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل في عدد من الجامعات الفلسطينية ورشة عمل تفاعلية حول موضوع التفكير الإبداعي في جامعة بوليتكنك فلسطين.

واستضاف اللقاء، " راف جانجات" سفير جنوب إفريقيا السابق والخبير الإستشاري الدولي في مجال الإتصال و الإعلام، حيث عرض طرق عديدة للتفكير بطريقة غير تقليدية والتي لها الأثر الملموس في الجانب الإبداعي للطالب وكما تتطرق الى كيفية التغيير من طرق التفكيير العادية إلى الاعتماد على الطرق الإبداعية.

وتحدث عن بعض التجارب الشخصية والعالمية لبعض المبدعين، وكيفية أثرها على الصعيد الشخصي والعملي مشجعا الحضور على استخدام طرق التفكير الابداعي في جميع مناحي الحياة، وتطرق شارحا كيفية مواجهة المشاكل والبحث عن الحلول غير التقليدية.

جدير بالذكر أن مجتمع المصدر المفتوح في فلسطين هو مؤسسة غير ربحية شكلت للتعريف والتثقيف والدعوة للاستفادة من البرمجيات مفتوحة المصدر، وكيفية استفادة جميع نطاقات المجتمع منها في شتى المجالات.

كما ويهدف لإنشاء مشاريع تثقيفية وتعليمية لكافة المهتمين في المجالات التكنولوجية والمستفيدين منها، وإقامة مشاريع منتجات مفتوحة المصدر تحمل تراخيص المصدر المفتوح ونشرها على مستويات عالمية.

ويتطلع مجتمع المصدر المفتوح الفلسطيني (POSC) دائماً للتعاون مع الجامعات الفلسطينية و السوق المحلي في تنسيق لقاءات و ورش عمل مشابهة، حيث يمكن الاطلاع على آخر الأحداث على الموقع http://www.opensource.ps.

وفي نهاية المحاضرة أعرب عن أمله بأن يكون قد أعطى الحضور مفتاح هذه المهارة وتمنى من الحضور الإعتماد على التفكير الذاتي ومحاولة الإبداع بدلا من اعتماد محركات البحث فقط للحصول على المعلومة الجاهزة.