الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق بإسم فتح بطولكرم يشيد بالاتفاق بين قيادة اتحاد المعلمين وممثلين عن الحكومة والرئاسة

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 11:57 )
طولكرم- معا- اشاد الناطق باسم حركة فتح في طولكرم سمير نايفة بالاتفاق الذي تم التوصل اليه الليلة بين قيادة اتحاد المعلمين وممثلين عن الحكومة والرئاسة ويقضي بتعليق الاضراب والعودة الى المدارس مقابل صرف جزء من راتب الشهر الجاري فورا وصرف الرواتب المستحقه على الحكومة في اوقات لاحقة ومحددة.

وقال نايفة في تصريح صحفي وصل "معا " نسخة منه ان التوصل الى حل وتعليق الاضراب انما يعبر عن مسؤولية تحلى بها المعلمون من خلال قياداتهم وذلك حرصاً منهم على افتتاح العام الدراسي وحرصا على الطلبة من الضياع والتسكع في الشوارع.

واضاف نايفة: ان التوصل الى مثل هذا الحل حتى ولو لم يكن مثاليا للمعلمين الا انه يعد انتصارا لكل الغيورين الذين بذلوا الجهود الجبارة من اجل وضع حد لشهرين من اضراب المعلمين , وكذلك وضع حد لمعاناتهم جراء انقطاع رواتبهم, وبالتالي العمل على انقاذ ما يمكن انقاذه من العام الدراسي".

واعرب نايفة عن امله بالا يترك الاضراب اثره لا على الطلبة ولا على المعلمين
انفسهم, وبان يكون الاتفاق الذي تم التوصل اليه الليلة قطعيا ونهائيا وان يكون الالتزام من كافة الاطراف تاما وكاملا حتى لا يعود احد الى المربع الاول.

واشاد نايفه بتدخل القيادة الفلسطينة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لحل قضية المعلمين والعمل على تعليق اضرابهم, قائلاً" ان مثل هذا التدخل وبالقدر
الذي عجل في ابرام الاتفاق فانه شكل الضمانة الكبرى من اعلى هرم السلطة كي يتم تنفيذه ".