الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الزيت والزيتون يتفقد سير العمل في عدد من المعاصر

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 12:57 )
بيت لحم -معا- قام عدد من اعضاء مجلس الادارة ومدير عام مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني يوم امس بزيارة عدد من المعاصر في محافظتي رام الله وسلفيت وذلك بهدف الاستماع لاراء وانطباعات المزارعين حول الموسم.

وقام الوفد بزيارة عدد من القرى في المحافظين وعقدوا عدة لقاءات مع اصحاب المعاصر الذين تباينت ارائهم حول كمية و نوعية الزيت المتوقع انتاجه لهذا العام حيث عزا البعض سبب اختلاف الكمية و النوعيه من مزارع إلى اخر إلى موعد القطف وطريقته بالاضافه إلى عوامل اخرى تثمثل في موقع حقول الزيتون وأثناء الجولة التفقديه التقى الوفد بالعديد من المزارعين وعدد من اعضاء الجمعيات التعاونيه والتي تعمل على عصر ثمار الزيتون يوميا بهدف الحصول على افضل نوعية ممكنة للزيت.

وفي سياق متصل ثمن مدير عام المجلس م.حسني بركات جهود كافة الموسسات والمتطوعين الاجانب التي تعمل على مساعدة المزارعين في قطف ثمارهم في القرى المحاذية للمستوطنات والجدار.

واكد على هامش الزيارة ان المجلس على استعداد تام للمساعدة في تنسيق وترتيب ايام عمل تطوعية لمساعدة المزارعين في جني محصولهم.

جدير بالذكر ان مجلس الزيت والزيتون وبالتعاون مع وزارة الزراعة وعدد من المؤسسات الرسميه والاهلية، قام بالمشاركه في العديد من ايام العمل التطوعية في عدد من محافظات الوطن.