الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع: رجل الامن الأكثر مرونه هو الأكثر قوة

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 13:04 )
نابلس - معا - ثمن العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمحافظة نابلس دور وجهود منتسبي الضابطة الجمركية وباقي منتسبي المؤسسة الامنيه في خدمة المواطنين وحماية الاقتصاد الوطني خلال لقاءه المتواصل مع منتسبي الضابطة الجمركية بنابلس، وتحدث لهم عن المرونة ومفهومها وأهميتها في إنجاح العمل الأمني

وقال: انها الاستجابة الانفعالية والعقلية التي تمكن الإنسان من التكيف الإيجابي مع مواقف الحياة المختلفة "سواء كان هذا التكيف بالتوسط أو القابلية للتغير أو الأخذ بأيسر الحلول..." كما أنها القابلية للتغير إلى الأحسن والأفضل تكون في تقبل آراء الآخرين، وأن لا يقتصر الإنسان على جانب واحد من الحق، وأن لا يفرض رأيه على الآخرين، وان يتراجع عن الخطأ عند تبيانه .

وأضاف :أن المرونة تعني عدم التقيد بروتين العمل أو بصياغة توصيف المهمة أو المسؤولية( الوظيفة ) .. فبالرغم أن لكل عمل وقت محدد إلا أنه يفضل رجال الأمن الذين لديهم القدرة على العمل المتواصل حتى بعد الأوقات الرسمية, وكذلك المتواجدين دائماً فى الاجتماعات, وفى العطلات الرسمية أيضاً " وفقاً لاحتياجات العمل".

وخاطبهم قائلا :أن المرونة تعنى أيضاً أنكم تستطيعون القيام بأداء وتعلم مهام ليست من مسئولياتكم.. حيث يجب أن تتوقعوا دائماً أنكم ستتكلفوا ببعض المهام بالإضافة إلى مسئولياتكم فرجل الأمن الأكثر مرونة هو الأكثر قوة وصلابة .

كما التقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس بطالبات مدرسة جمال المصري ، وتحدث عن أهمية التعليم في فلسطين ورمزيته ودوره في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وأساليبه الوحشية .

وأشار: ان المسيرة التعليمية شكلت أسلوبا للنضال والمقاومة والصمود والتحدي حيث استطاع الشعب الفلسطيني أن يحافظ على هذه القيمة الوطنية والعلمية رغم الظروف القاهرة والصعبة التي مرت عليه خلال عشرات السنين .

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الارتباط العسكري ، وتحدث عن إخلاص العبادة لله عز وجل .

وأكد: أن العبادة تتمثل في تنفيذ وتطبيق الشعائر الدينية والالتزام بها ، وكذلك تقترن بالسلوك الايجابي والأخلاق الكريمة ومساعدة الناس والعطف عليهم والتراحم والتعاون والعمل للصالح العام والحفاظ على الوطن والأرض والممتلكات العامة والخاصة واحترام الرموز وتنفيذ القانون .