الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 شهداء في شمال القطاع بينهم 3 في قصف لمنزل النائبة جميلة الشنطي.. والاحتلال يتمركز على أطراف بيت حانون

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- استشهد اليوم ثمانية مواطنين في شمال قطاع غزة, أحدهم في قصف مدفعي وآخران في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال, وثلاثة آخرين قضوا في قصف لمنزل النائبة جميلة الشنطي بجباليا بينهم امرأة، واخرين سقطا عصر اليوم في قصف نفذته الطائرات الحربية على تجمع للمواطنين شمال غرب قطاع غزة.

وافادت مصادرطبية لمراسلنا ان مواطنين اثنين استشهدا واصيب اربعة اخرين في قصف نفذته الطائرات الحربية الاسرائيلية على تجمع للمواطنين عقب اشتباكات اندلعت في منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

واكد خالد راضي، الناطق باسم وزارة الصحة ان الشهيد اشرف الهبيل (30 عاما) وصل لمستشفى كمال عدوان بعد ان اصيب بشظايا مباشرة ادت الى بتر اطرافه والشهيد نادر ابو العمرين (24عاماً).

واوضح د. معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ ان سيارات الاسعاف يجري التنسيق لها لاخلاء الشهداء والجرحى في مكان الاشتباك .

وفي منطقة شعشاعة شرق جباليا ادى قصف الطائرات الاسرائيلية الى وقوع اربع اصابات، اثنتين منهم في حالة الخطر الشديد وتم نقلهم من مستشفي العودة الى مستشفي الشفاء بغزة.

وكان د. معاوية حسنين قد اكد سقوط الشهيد نادر أبو العمرين في العشرينات من العمر إثر قصف مدفعي إسرائيلي باتجاه منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة ظهر اليوم.

واعلن عن إصابة ضابط الإسعاف وليد برهوم أثناء توجهه لنقل الشهيد من المكان حيث اطلقت باتجاهه قوات الاحتلال نيرانها بالقرب من المدرسة الامريكية قرب مكان استشهاد الشهيد أبو العمرين.

وأشار د. حسنين إلى ان عدة سيارة إسعاف تعرضت لاطلاق النار واعطبت إحداها وتحمل رقم 9534.

وطالب د. حسنين بتوفير الحماية الدولية العاجلة للطواقم الطبية والمؤسسات الصحية والمدنيين.

وكانت مصادر طبية أعلنت ان الطواقم الطبية وضباط الإسعاف نجحوا عند الساعة التاسعة من صباح اليوم في انتشال جثمان الشهيدين حمدي البطش ورائد القرم في العشرينات من العمر, استشهدا فجراً وكانت قوات الاحتلال قد اعاقت لحوالي سبع ساعات جهود الطواقم الطبية لإنقاذ أحدهما كان جريحا ولانتشال جثمان الشهيد الآخر.

وكانت سرايا القدس قد تبنت الشهيدين البطش والقرم حيث اكد الناطق باسم السرايا "أبو احمد" في اتصال هاتفي بوكالة "معا" ان الشهيدين قضيا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في الثانية من فجر اليوم الثلاثاء، مشيراً إلى أن احدهما سقط شهيدا والاخر جريحاً وذلك في منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا.

كما اكدت المصادر الطبية سقوط الشهيد عبد المجيد الغرباوي 22عاما ومحمود أبو الحبل 22 عاما والشهيدة نهلة الشنطي في القصف الإسرائيلي الذي طال منزل النائبة في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح جميلة الشنطي في التاسعة والنصف صباح اليوم.

وأكد د. معاوية حسنين لـ "معا" ان الشنطي استشهدت على الفور وعثرت الطواقم الطبية على جثمانها داخل المنزل الذي تعرض للقصف بصاروخين، في حين استشهد أبو الحبل والغرباوي أمام المنزل.

وأشارت مصادر صحافية مقربة من حماس إلى ان الشهيدين أبو الحبل والغرباوي من عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام وهما من عناصر الامن والحرس لمنزل النائبة الشنطي.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت بشكل جزئي من بلدة بيت حانون بعد اجتياح كامل للبلدة دام ستة أيام خلف سبعة وخمسين شهيداً و292 جريحاً بينهم 42 جراحهم حرجة.

وحذرت المصادر ذاتها المواطنين من الاندفاع إلى البلدة التي توغل بها الاحتلال والذي غادرها صباح اليوم ليركز قواته وآلياته على أطرافها, في حين يستمر في القصف المدفعي العشوائي لانحائها بين الفينة والأخرى.

وباشر المواطنون في شمال قطاع غزة استلام جثامين أبنائهم الشهداء فور الانسحاب الاسرائيلي ونقلها من ثلاجات الموتى إلى مثواهم الأخير في مقابر البلدة.