الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عروض مسرحية وأفلام شبابية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 14:05 )
قلقيلية - معا - أقامت جمعية منتدى المثقفين عروض مسرحية وأفلام شبابية من إنتاج دائرة الشباب بمنتدى المثقفين وبالتعاون مع مركز يافا / نابلس وبدعم من المركز الثقافي الدانمركي ومؤسسة Contact.

وفي قاعة البلدية قلقيلية تم افتتاح أول العروض المسرحية لشباب وشابات مركز يافا / نابلس بعنوان أحلامنا كبيرة وأيادينا صغيرة والذي ألهب حماسة الحضور لهذا الأداء الفني المسرحي الرفيع والذي قاطعه الجمهور لأكثر من مرة بالتصفيق الحاد.

وتلاه عرض أفلام شبابية من تنفيذ دائرة الشباب في منتدى المثقفين تتحدث عن الأمل والحرية والمستقبل وكيف يمكن صياغة هذه المكونات من خلال نظرة الشباب لواقعهم المعاش وفي إثارة النقاش لأي الطرق الممكنة للوصول إلى مستقبل مشرق بسلام وطمأنينة. وقدم فريق الراب القلقيلي x games وصلة فنية. تفاعل معها الجمهور من خلال صيحاتهم بإعادة أغانيهم المعبرة والتي توافقت مع رؤية ورسالة الأفلام الشبابية.

وقد حضر هذه التظاهرة القنصل الدانمركي على رأس وفد ضم مدير المسارح في المملكة الدانمركية ومدير مديرية الثقافة / قلقيلية أنور ريان وعدد غفير من الشخصيات والمهتمين بالعمل الثقافي والفني من الجنسين.

وقد شكر الأستاذ خالد الجبر رئيس منتدى المثقفين وأعضاء الهيئة الإدارية كل من القنصل الدنمركي والوفد المرافق له معربا عن أمله في حضورهم لأفلام أخرى وتحمل رسائل ورؤى مختلفة سيتم عرضها لاحقا.

وقد أبدى أنور ريان مدير مديرية الثقافة / قلقيلية عن إعجابه ومدى قدرة الشباب بل وتميزهم في ما يطرحونه من قضايا مختلفة وإيجاد حلول ابداعية لتلك الإشكاليات منوها على انه يجب عرضها لشريحة اكبر حتى يرى مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني الذي يمتلك أيضا بجانب حقه في النضال ضد الاحتلال مميزات المجتمع العصري القادر على رفد الثقافة الكونية بما لديه من إبداعات ثقافية ووجهة نظر حول مكونات الثقافة بمفهومها العام .