الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطش:المقاومة وحدها القادرة على تحرير الأسرى

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 17:06 )
غزة-معا-أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن خيار المقاومة والجهاد هو الخيار الوحيد الكفيل باسترداد الحقوق وتحرير الأسرى،مشدداً على ضرورة أن تواصل المقاومة الفلسطينية سعيها لاختطاف جنود اسرائيلين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين .

وأوضح البطش خلال مهرجان نظمته الرابطة الإسلامية في كلية نماء شمال قطاع غزة بحضور الأسير المحرر عبد الرحمن شهاب إلى جانب إدارة الجامعة وحشد كبير من الطلاب والطالبات أن فكر الدكتور الشقاقي أثمر نصراً وتمكيناً في فلسطين، مبيناً أن ذكرى استشهاد الدكتور الشقاقي لهذا العام تأتي في ظل الاحتفالات التي تشهدها الساحة الفلسطينية بعد اطلاق سراح الأسرى المحررين في صفقة وفاء الاحرار .

وأشار البطش إلى أن الصراع يجب أن يبقي مستمراً مع العدو الاحتلال وأن كافة مشاريع التسوية مرفوضة كونها لن تعيد الحقوق ولن ترجع اللاجئين إلى ديارهم، مشدداً على أن فلسطين هي ملك للفلسطينيين وحدهم.


بدوره تحدث الأسير عبد الرحمن شهاب عن معاناة الأسرى داخل السجون الاسرائيلية في ظل التصعيد الاسرائيلي الخطير بحقهم، مبيناً أن تحريرهم في صفقة وفاء الأحرار كانت بتوفيق من الله ثم بفضل السواعد المؤمنة المجاهدة من رجال المقاومة الفلسطينية وصبر وتضحيات الشعب الفلسطيني على مدار الأعوام الماضية .

وأشار شهاب إلى أن حريتهم كانت منقوصة بسبب تركهم لألاف الأسرى خلفهم في قبضة الاحتلال مطالباً فصائل المقاومة بالعمل الجاد على أسر المزيد من الجنود لتحرير باقي الأسرى من سجون الاحتلال.