الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة الجامعة الأمريكية يشاركون أهالي قرية الزبابدة قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 15:39 )
جنين- معا- نظم مكتب نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية للشؤون المجتمعية، حملة تطوعية لمساعدة أهالي قرية الزبابدة في قطف الزيتون، شارك بها مجموعة من طلبة الجامعة.

ورافق الطلبة المتطوعين في هذه الحملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نور الدين أبو الرب، والمحاضران في كلية العلوم الادارية والمالية الدكتور إياد دلبح، وبيتر خوري، ومسؤولة الخدمة المجتمعية في الجامعة ميس عواد، وممثل دائرة العلاقات الدولية والعامة احمد موسى.

وقال الدكتور أبو الرب: "أن مشاركة الأهالي في قطف الزيتون، يأتي ترسيخا لنهج التعاون الجماعي والعمل التطوعي الذي تتبناه الجامعة، وذلك بهدف تعزيز انتماء الطلبة لمجتمعهم الفلسطيني وأرضهم، خاصة أن شجرة الزيتون التي باركها الله تمثل عنوانا لتاريخنا ورمزا لانتمائنا لهذه الأرض وصمودنا عليها"، مشيرا كذلك إلى أن الدفاع عن هذه الشجرة وحمايتها من قطعان المستوطنين هو واجب ديني ووطني".

وبدورهم عبر أهالي قرية الزبابدة عن شكرهم للجامعة وثقتهم بها، وعن سعادتهم بالطلبة المتطوعين على مبادرتهم هذه، وعلى تقديم المساعدة لهم في قطف ثمار الزيتون، مؤكدين أن هذه المبادرة تمثل رسالة لهم مفادها أن أبناءهم الطلبة الذين يدرسون في الجامعة على قدر كبير من الوعي والمسؤولية والمجتمعية.