الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس وجامعة بيرزيت توقعان اتفاقية لاقامة معرضا فنيا تراثيا

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- وقع رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش والسيدة ايناس ياسين مديرة متحف جامعة بيرزيت اتفاقية تعاون مشتركة لاقامة معرض تراثي فني تحت عنوان "نابلس بين عيبال وجرزيم". بمشاركة عدد من الفانين الفلسطينيين والاوروبيين من أصل فلسطيني ، ويقع هذا المعرض الفني التراثي ضمن سلسلة معارض المدن الفلسطينية "الجزء الثالث" ويعتبر واجهة او مسرحا لالتقاء الفنانين لاكتشاف التاريخ الاجتماعي الغني للمدن الفلسطينية مقارنة مع الواقع المعاصر.

وتتلخص فكرة المعرض في تنفيذ عدد من النشاطات وورشات العمل والاعمال الفنية في عدد من المناطق الاثرية في البلدة القديمة في مدينة نابلس وذلك بالتعاون مع طلاب من جامعة النجاح الوطنية والذين سيشاركون الفنانين في تنفيذ المعرض، وتنطلق فعاليات هذه النشاطات بعد عيد الاضحى المبارك مباشرة وتستمر فعالياته لمدة اسبوع

ووجه المهندس يعيش شكره وتقديره لجامعة بيرزيت ومتحفها على اهتمامهم باقامة هذا النشاط في البلدة القديمة في المدينة والتي تعتبر كنز حضاري ثمين، معبرا عن استعداد البلدية لتوفير كافة التسهيلات المطلوبة من اجل انجاز المعرض والفعاليات المصاحبة له.

وذكرت الدكتورة فيرا تماري ان فكرة المعرض تأتي من باب الحرص على احياء التراث النابلسي الاصيل ومحاولة لنسج علاقات طيبة مع مجموعة من الفانين الاجانب الذين يعربون عن اعجابهم الشديد بالارث الحضاري المتوارث لمدينة نابلس.

وحضر التوقيع من جامعة بيرزيت كلا من الدكتور يزيد عناني، والدكتورة فيرا تماري مستشارة المشروع وميساء جيوسي منسقة المشروع وعن بلدية نابلس رجاء الطاهر وعبد العفو العكر من العلاقات العامة في بلدية نابلس.