الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعين لمدراء المدارس النموذجية والثانوية

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 08:22 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار "أمس" اجتماعيين منفصلين ضما مدراء المدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجية ومدراء المدارس الثانوية في المحافظة, وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم والنائب الإداري خضر أبو بشارة ورؤساء أقسام متابعة الميدان, التعليم العام, الامتحانات الإشراف التربوي, التخطيط والعلاقات العامة.

وقد أكد أ. محمد الحواش على أهمية الاستفادة من المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجية بما يحقق التوظيف الكامل لاستخدام التكنولوجيا في التعليم منوهاً إلى أن تلمس استخدام التكنولوجيا في المدارس سيطور ويحسن نوعية التعليم و يربط المعارف النظرية بالواقع العملي.

كما أشار الحواش إلى أهمية دعم خطط التطوير في المدارس المشاركة في المشروع من خلال توفير ما يلزم من أجهزة تقنية و تدريب مدراء المدارس والمعلمين العاملين في مشروع شبكة المدارس النموذجية وذلك لتحسين الأداء من اجل الاستفادة القصوى من المشروع.

فيما تم بحث وإقرار المشاريع التي سيتم تنفيذها في المرحلة القادمة من المشروع والتي تتضمن خطط التطوير المدرسي في كل المدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجيه في محافظة أريحا و الأغوار و هي مدرسة زهرة المدائن للذكور, بنات أريحا الاساسيه، النويعمه الثانوية المختلطة ,بنات العوجا الثانوية .

وقد أبدى مدراء المدارس استفادتهم من تطبيق هذا المشروع متمنين استمرار الدعم لهذا المشروع.

وفي سياق أخر اجتمع مدير التربية و التعليم و النائبين الفني والإداري و رؤساء الأقسام ( الامتحانات, متابعة الميدان, التعليم العام , الإشراف التربوي ) مع مدراء المدارس الثانوية لبحث تحسين نتائج امتحان الثانوية العامة واستعدادات المدارس لهذا الامتحان.

بدوره أكد الحواش "أننا جميعاً في أسرة التربية و التعليم نسعى لتحسين نتائج امتحان الثانوية العامة واننا جميعاً نتحمل مسؤولية هذا الامتحان، مشيراً إلى ان لجنة متابعة التحصيل في المدارس الثانوية والتي تم تشكيلها في مديرية التربية والتعليم و المكونة من رؤساء أقسام الامتحانات, متابعة الميدان, التعليم العام , الإشراف التربوي لديها خطة منبثقة عن خطط المشرفين في المدارس".

فيما أشار النائب الفني بسمات سالم إلى أهمية العمل على تحسين نتائج الثانوية العامة من خلال تفعيل زيارات المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام للمدارس الثانوية, وضرورة متابعة سير الحصة الصفية و تنظيم محاضرات لطلبة الثانوية العامة في أهمية تنظيم الوقت وأن ذلك يأتي ضمن خطة وزارة التربية و التعليم في تحسن نوعية التعليم والتعلم.