الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة مياة الساحل تنتهي من تنفيذ مشروع تأهيل شبكات مياه

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 08:36 )
غزة- معا- أعلنت مصلحة مياه بلديات الساحل الانتهاء من تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير شبكات المياه في مدينة غزة، وذلك بالتعاون مع بلدية غزة وبتمويل من الهلال الأحمر التركي (TRC)، حيث شمل المشروع عدة مناطق مختلفة من قطاع غزة منها شارع اليرموك وشارع شارل ديغول وشارع الوحدة وشارع الفواخير، بالإضافة إلى شارع رقم 10 والعديد من الشوارع المتفرقة.

وقال المهندس منذر شبلاق المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل: "قمنا وبالتعاون مع بلدية غزة باستبدال الكثير من خطوط الحديد والاسبستوس القديم بالإضافة إلى تنفيذ خطوط جديدة بأقطار مختلفة من 50 مليمتر حتى 250 ملم، ويأتي المشروع بتمويل من الهلال الأحمر التركي لتحسين خدمات المياه لما يقارب 80000 نسمة وبتكلفة بلغت 523 ألف دولار".

واضاف المهندس شبلاق بأن المشروع يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه وزيادة كفاءة الشبكة وتزويد المواطنين بنوعية وكمية مياه صالحة للشرب حسب المعايير الدولية بالإضافة إلى إلغاء الخطوط القديمة وما كان يتبعها من صيانة للشبكات وبالتالي تقليل نفقة التشغيل.

ووجه شبلاق شكره لكل من ساهم في انجاز هذا المشروع من الممول الهلال الأحمر التركي بالشراكة مع الهلال الأحمر الفلسطيني بالإضافة إلى بلدية غزة والمركز الاستشاري الذي قام بالإشراف على تنفيذ المشروع.