الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شذرات خليلية من مباراة شباب الخليل والثقافي ألكرمي

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 13:08 )
بقلم: ناصر المحتسب

جرت مباراة جماهيرية بكرة القدم على ملعب النار والانتصار الحسين بن علي بالخليل بين فريقي شباب الخليل وثقافي طولكرم. انتهت المباراة بفوز فريق الشباب (2 / صفر) وكان هناك العديد من الشذرات:
- جماهير حاشدة فاقت الثمانية آلاف مشجع تابعوا اللقاء ولم تهدأ حناجرهم طيلة أل "تسعين دقيقة".

- فريق الثقافي كان نداً قوياُ للعميد ولم يستسلم على الإطلاق بالرغم من العديد من الغيابات المؤثرة.

- حكم المباراة القدير وليد ألصالحي أصر على خروج المدرب ألكرمي الكرواتي ميها ومساعده خارج أرض الملعب إلى المدرجات لأنهما تعرضا للطرد في مباراة فريقهما أمام بلاطة الأسبوع الماضي.

- لوحظ المدرب النابه "محمد الصباح" يدير الفريق ألكرمي بدلاً من المدرب ميها، ويعتبر الصباح الأب الروحي لفريق الثقافي.

- جماهير العميد هتفت للثقافي بحرارة, أثناء وبعد المباراة نظير الأداء الراقي للفريق، إضافةً للأخلاق الحميدة التي رسخها لاعبو وإداريو الثقافي داخل المستطيل الأخضر, في لفتةٍ محترمة من جماهير العميد الغفيرة, تستحق الثناء والتشجيع من الجميع.

- عضو اتحاد كرة القدم الخلوق محمد حلتم "أبو خليل", كان حاضراً ويتابع كل صغيرة وكبيرة داخل الملعب والغرف المغلقة, بطريقة يستحق عليها الإشادة والإطراء.

- جماهير عميد الأندية الفلسطينية, ارتدت قمصان شركة جوال الراعي الرسمي لدوري المحترفين وتزينت هاماتهم بشعار "جوال", وطغى اللون الأخضر على المدرجات.

- الجماهير الشبابية هتفت: (واحد اثنين... جوال يا نور العين)، (روح يمين... وروح شمال ... بنحبك يا جوال), تقديراً من جماهير العميد لهذه الشركة الوطنية الرائدة, التي لا تنفك عن دعم الرياضة الفلسطينية بكل مكوناتها.

- عقب المباراة طافت المسيرات شارعي عين سارة وعين خير الدين, حيث رفعت الجماهير اللاعبين ومدربهم على الأكتاف.

- جماهير الشباب هتفت بحرارة للنجم فهد العتال, عندما آثر زميله نديم ألبرغوثي ومرر له الكرة ليسجلً الهدف الأول للشباب وسط فرحة عارمة على المدرجات.

- أصغر مشجعة لعميد الأندية الفلسطينية "شباب الخليل", لم تحضر الشوط الأول من المباراة، لكن هبة المحتسب حضرت مع بداية الشوط الثاني. وما أن دخلت بوابة ملعب "النار والانتصار", حتى سجل ألبرغوثي هدف الشباب الأول, وبعد المباراة التقط اللاعبون والعديد من الإداريين الصور مع اصغر مشجعة للعميد, وشددوا على أنها "فأل خير" على الفريق, وكانت السعادة تغمرها بشكل غير عادي.

- رئيس نادي شباب الخليل الشاب الطموح معاوية القواسمه كان أسعد الناس على منصة الشرف، وكان يقف للتصفيق الحار بعد كل هدف يسجله فريق الشباب.

- فريق ثقافي طولكرم المتطور، توجه بعد المباراة للجماهير الحاشدة, لتحيتها على تشجيعها النظيف طيلة المباراة.

- الحكم الهادئ وليد ألصالحي ومساعدوه, نالوا إعجاب الجماهير الحاشدة، حيث أداروا اللقاء باقتدار.

- لوحظ العديد من رؤساء النادي السابقين, يجلسون إلى جانب رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمه أمثال: ماهر العويوي وحجازي الجعبري, اللذين يواصلان الدعم والمساندة للإدارة والفريق.

- مدير الإعلام والتوثيق في اتحاد كرة القدم الأردني, تابع اللقاء في كل تفاصيله, وأبدى إعجابه الشديد في فريق الكره, وقدم تهانيه لجماهير العميد الغفيرة, وتمنى استمرار التقدم والنجاح للفريق وجماهيره.