الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يغلق صالة أفراح لعدم إستيفائها شروط الوقاية

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 14:12 )
نابلس- معا- أغلقت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس اليوم الاثنين صالة أفراح واتخاذ الإجراءات القانونية فيها المقامة في الحي الغربي من المدينة في إغلاق صالة أفراح كائنة في المنطقة الغربية من المدينة.

وبناءً على ما ورد في تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن هذه الإجراءات تقرر اتخاذها بعد منح مالك الصالة إخطار يتضمن تصويب عدة جوانب تتعلق في تسوية اشتراطات ومتطلبات الأمان والسلامة في الصالة والحصول على كافة التصاريح والمستندات القانونية المخولة لتشغيل هذا المرفق كصالة أفراح من كافة الجهات المعنية.

وأضاف التقرير بعد الكشف النهائي على الصالة تبين أن مالكها لم يفي بالمتطلبات والإجراءات المطلوبة منه قبل انتهاء مدة الإخطار وبقاء الحال على ما كان عليه بالسابق بعدم حصوله على التراخيص الخاصة بصالات الأفراح.

وأشار التقرير أن كافة الجهات المختصة وبالتعاون مع الدفاع المدني سعت على دوام الوقت في مطالبة مالك المكان اتخاذ التدابير اللازمة والملحة والتي من شأنها تحرص على سلامة أرواح المواطنين فيه مما أدى إلى اتخاذ قرار الإغلاق من جانب الدفاع المدني حسب الصلاحيات القانونية المخولة له بهذا الخصوص.

فمن جهته وضح مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة أن قرار الإغلاق جاء وفقا للقانون رقم 3 لسنة 1998 والقرار الوزاري رقم 12/92/12 لسنة 2009 والذي يخول الدفاع المدني باتخاذ مثل هذه القرارات حرصا على سلامة أرواح المواطنين ومقدراتهم.