الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حضور رسمي وشعبي هام في افتتاح نادي الكرمل قرب يطا

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 17:22 )
الخليل – معا - فايز نصار - كانت الجماهير الرياضية في المحافظة الكبرى يوم الجمعة الماضي على موعد مع الاحتفال الجماهيري الحاشد ، في افتتاح المقر الجديد لنادي شباب الكرمل قرب يطا جنوب الخليل .

وشهد الحفل حضورا رسميا وشعبيا حاشدا ، تقدمه ممثل فخامة الرئيس المحافظ الخليل كامل حميد ، ووزير الحكم المحلي خالد القواسمي ، ومندوب رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ، نائب رئيس اللجنة وليد ايوب ، ورئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطة ، إضافة الى رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب ، وممثل اتحاد الكرة محمد ابو حلتم ، وممثل اتحاد الكرة الطائرة أسامة جوابرة ،ومدير التربية والتعليم في جنوب الخليل فوزي ابو هليل ، ومندوب مديرية الشباب والرياضة ايمن الحيح ، وممثلو الاجهزة الامنية والفعاليات الرياضية والشعبية في المحافظة الكبرى ، وعدد من الشخصيات الوطنية ، من بينهم العميد عيسى ابو عرام ، والاخ ابو علي يطا ، والاخ ابراهيم ابو زهرة ، والاخ علي حرب الهريني وغيرهم .

وحضر الحفل ايضا ممثلون من الجمعية الفلسطينية السويدية ، وجمعية عمواس السويدية ، والذين ساهموا في هذا الانجاز الرياضي الحضاري ، بما يعبر عن التعاون الصادق بين الاصدقاء .

وبعد حفل غداء يجسد كرم أبناء المنطقة ، تقدم كبار الضيوف لافتتاح النادي على انغام السلام الوطني الفلسطيني ، والقى رئيس نادي شباب الكرمل قاسم ابو عرام كلمة حيا من خلالها كل من ساهم في انجاز هذا الصرح الكبير ، في منطقة محرومة بحاجة الى مثل هذه الانجازات الرياضية ، شاكرا الأصدقاء السويدين على دعمهم لانجاز مقر النادي ، ومعبرا عن فخره بجهود رجال الاعمال من ابناء المنطقة ، والذين لم يقصروا في المساهمة في هذا الانجاز .

وحيا ابو عرام ممثلي كافة المؤسسات ، ممن حضروا الى هذا الحفل معبرين عن دعم لوجستي في مواجهة الغوغاء المعزولين ، من المحسوبين على حزب التحرير ، والذين حاولوا افساد العرس بالهجوم على مقر النادي قبل الافتتاح ، وتدنيس الرموز الوطنية ، مقدرا الجهود التي بذلها رجال الأمن من مختلف الاجهزة في التصدي لهم ، ومنعهم من تنفيذ مخططهم لإفساد فرحة أبناء منطقة الكرمل .
ولم ينس ابو عرام توجيه الشكر الجزيل لشباب المنطقة ، الذين عملوا طوعا دون كلل أو ملل لانجاح هذا المشروع الحضاري ، الذي سيكون له دور في الترقية الرياضية والشبابية في المنطقة .

والقى عطوفة محافظ الخليل كامل حميد كلمة باسم فخامة الرئيس محمود عباس ، معبرا عن الفخر الكبير لمثل هذه الانجازات ، التي تؤكد ان شبابنا جاهزون لتحقيق النجاحات الكبرى ، متمنيا لنادي الكرمل التقدم والازدهار ، ومتمنيا ان تتعمم مثل هذه الانجازات في كل مكان ، متعهدا بدعم النادي ومسيرته الخيرة .

وفي كلمته توجه معالي وزير الحكم المحلي الاخ خالد القواسمي بالتحية والعرفان للساهرين على ترقية الريف الفلسطيني ، باقامة المنشآت الرياضية التي تخدم الحركة الشبابية ، شاكرا للاصدقاء السويديين تعاونهم ، ومعبرا عن استعداد الوزارة للتعاون لإنجاح كل المبادرات الخلاقة ، التي من شانها انتعاش البرامج الرياضية والشبابية في ريفنا ، معلنا عن التبرع بخمسة عشر جهاز حاسوب للنادي .

رئيس بلدية يطا ، النائب زهران أبو قبيطة أشاد في كلمته بكل الجهود التي تعنى بقطاع الرياضة والشباب ، مثمنا الدعم المشكور للأصدقاء السويديين لمشاريع النادي ، ومباركا لأسرة الكرمل الانجاز الكبير ، فيما قال أمين سر إقليم فتح في يطا علي حرب الهريني : إن مثل هذه المشاريع ثمرة طيبة لتضافر جهود أبناء الوطن ، والتناغم المثمر بين المستوى السياسي والمستوى الشعبي خدمة للوطن المفدى .

وخلال الحفل قدمت فقرات فنية ورياضية منوعة ، اهمها ما قدمته الفرقة السويدية من فقرات تراثية سويدية وفلسطينية ، حيث تفاعل الجميع مع الأغاني الفلسطينية التي صدح بها السويديون بلكنة سويدية ، لتقدم فرقة الكرمل للتراث البدوي الفلسطيني وصلات تراثية نالت إعجاب الجميع .
وفي الختام جرت مباراة كرة قدم بين فريق شابات الكرمل ، والفريق النسوي السويدي ، وانتهت بفوز فتيات الكرمل بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر .
وبالمناسبة تقدمت ادارة شباب الكرمل بالشكر والعرفان لكل من حضر الحفل ، معبرا عن دعم خير لمشاريع الرياضة في الريف الفلسطيني ، ومعاهدة الجميع على مواصلة النضال الرياضي في الريف الفلسطيني رغم كل المعيقات .