الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الشرطة الاوروبية تستضيف ورشة عمل للشرطة والهيئة المستقلة

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 18:04 )
رام الله-معا-استضافت بعثة الشرطة الأوروبية ورشة عمل اليوم الاثنين بين الشرطة المدنية الفلسطينية والهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان في مقر بعثة الشرطة الاوروبية في رام الله.

وهدفت الورشة الاتفاق على مذكرة تفاهم بين الشرطة و الهيئة والتي من شأنها تعزيز التعاون بينهما في المستقبل.

يذكر ان الشرطة المدنية الفلسطينية والهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان من المؤسسات الوطنية اللتان عملتا معا لتحقيق قدر أكبر من المساءلة والشفافية بما في ذلك إحالة شكاوى المواطنين و تدريب الشرطة على حقوق الإنسان وزيارات لمراكز الإصلاح والتأهيل و قضايا أخرى.

وبالاضافة الى توسيع نطاق التعاون، فان مذكرة التفاهم هذه سوف تزيد من التعاون الايجابي بين الشرطة والهيئة وستكون بمثابة المرشد للطرفين في شراكتهم المستقبلية.

وتعمل بعثة الشرطة الاوروبية على تيسهيل المبادرات بين الهيئة والشرطة المدنية الفلسطينية منذ ما يقارب السنتين. يذكر ان ترويج وتعزيز ادوات المساءلة والمراقبة للنظراء الفلسطينيين هي واحدة من من اولويات البعثة. كما ويعتبر تشجيع اندماج الشرطة مع ديوان المظالم والهية المستقلة جزء هام من هذا العمل الذي تدعمه البعثة.

وقد رحب رئيس البعثة هنريك مالمكويست بالمشاركين وقال بعد انتهاء الورشة بان الخدمة الشرطية الجيدة هي تلك التي تحظى بكسب ثقة المواطن وان مذكرة التفاهم لهي دليل واضح على التزام الشرطة بان تكون مسؤولة اكثر تجاه المواطن الفلسطيني كما وتعبر عن رغبة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان لدعم الشرطة.