الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء جامعة النجاح يجتمع بالجامعة برئاسة صبيح المصري

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 07:53 )
نابلس- معا ترأس صبيح طاهر المصري، رئيس مجلس أمناء جامعة النجاح اجتماعا دورياً لمجلس أمناء الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة.

وقد ناقش المجلس في اجتماعه العديد من القضايا التي تتعلق بمسيرة الجامعة وتطورها على كافة الصعد.

واستهل المجلس اجتماعه بمتابعة قرارات جلسته السابقة، بالإضافة إلى إقرار المجلس للعديد من الترقيات لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة حيث تمت المصادقة على العديد من الترقيات إلى رتبة أستاذ مشارك وأستاذ، كما اقر المجلس المصادقة على العديد من التعيينات في الهيئة التدريسية، حيث أقر الموافقة على تعيين نحو عشرين عضو هيئة تدريس كما أقر المجلس المصادقة على العديد من الوظائف الإدارية التي قدمها الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.

وقدم الأستاذ الدكتور رامي حمد الله التقرير السنوي للعام الأكاديمي الماضي2010/2011، حيث استعرض فيه أهم الانجازات التي حققتها الجامعة على كافة الصعد وخاصة فيما يتعلق بوضع الجامعة على الخارطة العربية والدولية أكاديميا، وقد شكر رئيس وأعضاء مجلس الأمناء أ.د. رئيس الجامعة على التقرير الذي تقدم به، كما أبدى المجلس تقديره لما قام به رئيس الجامعة والطاقم الأكاديمي والإداري من اجل تميز الجامعة وتطورها.

وقد عكس التقرير الذي تقدم به سعادة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة مدى التقدم والازدهار في مشاريع الجامعة التطويرية والتقدم الكبير في مجال اعتماد العديد من البرامج الأكاديمية التي تخدم السوق الفلسطيني والعربي، وكذلك مدى تفاعل الجامعة مع المجتمع المحلي وتقديم الخدمات للمجتمع من خلال مراكز الجامعة العلمية المختلفة، والدور الكبير الذي تقوم به الجامعة من اجل النهوض بالعملية التعليمية في فلسطين.

كما تم خلال الاجتماع تقديم التقرير المالي والموازنة المالية للعام الأكاديمي 2011/2012، وقد اطلع المجلس على الموازنة وقد تمت المصادقة عليها وبما جاء فيها من توصيات.

وتابع أعضاء مجلس الأمناء الإطلاع على العديد من المشاريع التي تتعلق بالجامعة حيث اطلع الأعضاء على ما حققته الجامعة من تقدم على المستوى العالمي، فعلى صعيد التقييم الجامعي العالمي اطلع المجلس على التقييم الذي يعده المركز العالمي الاسباني Webometrics والترتيب المتقدم الذي حصلت عليه الجامعة بحفاظها على الترتيب الأول على مستوى جامعات الوطن وحصولها على الترتيب السابع على مستوى جامعات الوطن العربي، ووقوعها في ال5% الأوائل من مؤسسات التعليم العالي والجامعات على مستوى العالم، حيث أشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي يبذله رئيس الجامعة لإيصال جامعة النجاح الوطنية إلى مراتب متقدمه على مستوى العالم.

أما على صعيد التقرير الذي أصدره برنامج التقييم المؤسسي "“IEP التابع لاتحاد جامعات الاتحاد الأوروبي والذي أشاد فيه بجودة وشفافية العملية الأكاديمية في جامعة النجاح الوطنية، وأشار إلى تقدم الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني في مختلف الجوانب على الكثير من مثيلاتها في الاتحاد الأوروبي، والذي قام به فريق مكون من خمسة رؤساء جامعات عريقة في الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج التقييم المؤسسي الأوروبي.

فقد ذكر رئيس الجامعة أمام رئيس وأعضاء مجلس الأمناء إن جامعة النجاح الوطنية هي الجامعة الثانية على مستوى الوطن العربي التي تطلب هذا التقييم نظرا لأهميته على المستوى العالمي، وبناء على تقديم رئيس الجامعة لهذا الموضوع فقد اثنى المجلس عن الخطوات الممنهجة التي يتبعها الطاقم المحترف بالجامعة من أجل الحفاظ على مستوى جامعة النجاح الوطنية في المحافل الدولية.

وعلى صعيد العمل الدؤوب بمستشفى النجاح الوطني التعليمي فقد استمع المجلس إلى المراحل التي تم التوصل إليها من البناء والتجهيز في المستشفى، حيث ان بناء هذا المشفى سيؤدي إلى رفع مستوى الأداء المهني الطبي في شمال فلسطين وسيشكل رافعة قوية لمهنة الطب، حيث سيكون هذا المستشفى بديلا عن المستشفى الوطني الحكومي.

وقد أبدى سعادة الأستاذ صبيح المصري ارتياحه لسير العمل في المستشفى وقدم شكره الكبير للأستاذ الدكتور رامي حمد الله على جهوده الكبيرة والمتميزة في إنشاء هذا الصرح الطبي الكبير على مستوى الوطن والذي سيقدم خدماته إلى المواطنين الذين يحتاجون لرعاية صحية وطبية كبيرة.

وفي ختام اجتماعه أجمع المجلس على أهمية العمل المستمر وتكثيف الجهود من أجل توفير الدعم المالي والمعنوي لجامعة النجاح الوطنية حتى تستمر الجامعة في تقدمها وتطورها ومن أجل بقائها حاضرة بقوة على الخارطة العربية والدولية.

وقد أشاد الأستاذ الدكتور رامي حمد الله بالدور الكبير الذي يقوم به الأستاذ صبيح المصري وأعضاء المجلس من اجل نهضة الجامعة وتطورها كواحدة من أهم مؤسسات التعليم العالي الرائدة في الوطن والمنطقة. وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس الأمناء على الدعم المتواصل الذي يقدموه لرئيس وإدارة الجامعة في عملهم المتواصل من اجل تخطي أي عقبات في مسيرتها.

وقد أجرينا لقاء مع رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ صبيح المصري الذي قال خلاله: " إنني فخور لكوني جزء من هذا الصرح العلمي الكبير، مضيفا انه يسعى مع أعضاء مجلس الأمناء إلى تقديم المساعدة لإدارة الجامعة التي تعمل على رفع اسم الجامعة عاليا، وأضاف رئيس مجلس الأمناء إن ما لاحظته خلال السنتين الماضيتين ان مستوى جامعة النجاح الوطنية من أعلى المستويات على الصعيد المحلي والعالمي وهي تنافس الكثير من الجامعات في المنطقة رغم الصعوبات التي تواجهها والتي تتعلق بالنواحي المالية واستقطاب الكفاءات من الخارج".

وتأمل المصري ان يتم المباشرة بالعمل بمستشفى النجاح الوطني التعليمي في منتصف العام القادم، لأن افتتاحه سيفتح المجال كثيرا أمام تطور الأداء الطبي في فلسطين.

وفي ختام اللقاء تقدم صبيح المصري بالشكر والتقدير للأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة ونوابه ومساعديه والطواقم العاملة في الجامعة على الجهود الكبيرة التي يقومون بها من أجل رفعة الجامعة وتطورها.