الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الاجتماعي تنظم فعاليات تثقيفية في مدرسة أبي سلمى الكرمي

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 20:04 )
طولكرم - معا - بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وجامعة القدس المفتوحة قسم الخدمة الاجتماعية والأسرية نظمت لجان العمل الاجتماعي لقاءا توعوبا وتثقيفيا لطالبات المدرسة حبث شارك في حوالي 50 طالية من صفوف السابع ،واستهدف اللقاءالثقيف العام في المجالات الصحية والنفسية والاجتماعية خصوصا عند مرحلة البلوغ والمراهقة والآثار المرفقة لسن البلوغ. وقد تناول الموضوع اهمبة نشر الوعي الصحي والاجتماعي للطالبات وكيفية التعامل مع الذات في بداية سن المراهقة .

وتم تقسيم الطالبات إلى مجموعتين عمل ابتدأت في لقاء تعارفي أولا ومن ثم كسر الجليد بين الطالبات والمدربات ومن بعد ذالك تم التدخل في موضوع نشر التثقيف والتوعية انسجاما مع ترسيخ العادات الايجابية في من زوايا متعددة في الجوانب الاجتماعية والدينية وبسكب خاص فيما يتعلق في موضوع الصحة النفسية . وقد حاضرت كل من ميسون جبيهي وعلا جيتاوي المتدربات من جامعة القدس المفتوحة في لجان العمل الاجتماعي وقاموا بتنظيم المجموعات وإجراء حلقات النقاش مع الطالبات.
وذالك بإشراف ومتابعة ألأخصائيين عبير الديك ورولا غانم من لجان العمل الاجتماعي..
من جهة أخرى أشارت مديرة المدرسة دعاء صريدي بأهمية التوعية والتثقبق للطالبات شاكرا للجهود التي تبذلها معهم لجان العمل الاجتماعي والاخصائين في مختلف التخصصات الإنسانية.
وقد أكد شريف شحرور مسئول لجان العمل الاجتماعي بان لجان العمل ستعمل دائما مع وزارة التربية والتعليم وفي مدارس المحافظة من اجل الوصول لأفضل النتائج في المجالات الإنسانية مثمنا دور مديرية التربية والتعليم لحسن التعاون الدائم .مشيرا بان اللجان وبالتعاون مع التربية والتعليم ستقوم باستكمال عدة برامج وفعاليات تنشيطية وتثقيفية مع مدرسة أبي سلمى وغيرها من مدارس المحافظة .