الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع مياه صالحة للشرب على 40 مدرسة تابعة لتربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 21:18 )
الخليل-معا-ضمن الاتفاقية الموقعة بين مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل ومؤسسة العمل ضد الجوع،تم تنفيذ حملة توزيع مياه صالحة للشرب،ممولة من المفوضة الأوربية (ECHO)، على 40 مدرسة تابعة لمديرية جنوب الخليل.

حيث بلغت حصة المياه 5 لتر للطالب ويتوقع نهاية المشروع أن تزود المدارس ب 9730 متر مكعب من المياه لمدة 5 أشهر، وجاءت الحلمة نتيجة النقص الشديد في المياه الصالحة للشرب في المدارس المستهدفة نظرا لوجودها في مناطق نائية ولا تتواجد بها شبكات مياه.

هذا وأشاد مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل بأهمية هذا المشروع لما فيه مصلحة للطلبة وتوفير حياة خالية من الأمراض أساسها المياه الصالحة للشرب، وان للمشروع دوافع إنسانية تساهم بشكل كبير في حياة الفرد وخصوصا في المناطق المهمشة التي تحتاج إلى دعم الجميع،شاكرا مؤسسة العمل ضد الجوع على تواصلها الدائم لدعم مدارس المديرية .

من جهتها أكدت رئيس قسم الصحة المدرسية أ.عايدة أبو لبن بان هذا المشروع يأتي ضمن خطة قسم الصحة للحد من تلوث المياه وتوفير مياه صالحة للشرب تقي الطلبة والهيئات التدريسية من الأمراض الناتجة عن تلوث المياه.

وفي ذات السياق قال مدير مكتب العمل ضد الجوع في الضفة الغربية السيد محمد العمايرة "أن المؤسسة ملتزمة بتحسين الظروف الصحية و توفير متطلبات الحياة الأساسية في المناطق المهمشة بما في ذلك المدارس بصفتهم جزء لا يتجزأ من المجتمع".