الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى واعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح يزورون محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 11:07 )
سلفيت- معا- زار امس وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع واعضاء اللجنة الركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية وعباس زكي يرافقهم وفد من وزارة شؤون الاسرى والمحررين وعدد من الاسرى المحررين بزيارة الى محافظة سلفيت والتقوا مع الأسرى المحررين الذين افرج عنهم من محافظة سلفيت.

وكان في استقبالهم محافظ سلفيت عصام ابو بكر وبلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وقائد المنطقة العميد محمد ابو الحاج وعبدالستار عواد امين سر الحركة في محافظة سلفيت ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة ومير شؤون الاسرى في المحافظة نذير السلخي ومدير مركز ابوجهاد للحركة الاسيرة فهد ابوالحاج وعدد من قدامي الاسرى المحررين وعائلات الاسرى ورؤساء المجالس البلدية والقروية ومدراء الاجهزة الامنية والشرطه وكوادر وقيادات الفصائل الوطنية والفعاليات والرسمية والاهلية في المحافظة.

وقام الوزير قراقع واشتية وزكي ومحافظ سلفيت وبلال عزريل بتوزيع منحة الرئيس محمود عباس على 8 اسرى ممن شمتلهم صفقة تبادل الاسرى ، في حفل نظته المحافظة وحركة فتح .

ونقل محافظ سلفيت عصام ابوبكر تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه للاسرى المحررين وعائلاتهم واشاد بتضحيات ونضالات الحركة الاسيرة التي لازمت قضيتنا الوطنية الفلسطينية منذ اكثر من قرن مؤكدا ان هذه التضحيات ونضال الشعب الفلسطيني سيستمر حتى التحرر والاستقلال التام .

وشدد وزير الاسرى عيسى قراقع على ضرورة ان تتوحد كافة الجهود الرسمية والشعبية والضغط من اجل الافراج عن جميع الاسرى في السجون الاسرائيلية، مشددا على عدم تسييس قضية الاسرى لانها قضية عظيمة استطاعت ان توحد كافة قطاعات شعبنا خلفها ويجب ان لا تختزل في فصيل معين او تنظيم ، والاسرى هم اول من عمل لتوحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام . ودعا إلى الالتفاف حول الأسرى وذويهم، الذين دفعوا ما دفعوه من جهد وألم، مؤكدا استمرار القيادة بالعمل لتحرير باقي الأسرى .

من ناحيته، هنأ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي الأسرى بمناسبة تحرير عدد من الأسرى، وقدم تهانيه لذوي الأسرى والشهداء، قائلا: 'استقبال شعبنا لأسراه بهذا الحب والبهجة، لهو دليل على تعطش شعبنا للحرية، وهو الذي قدم الغالي والنفيس من أجل الحرية'. وقال ان الرئيس ابومازن والقيادة الفلسطينية تضع قضية الاسرى في اول اولوياتها وعلى راس اجندتها ويجب ان تكون قضيتنا الوطنية الاولى حتى يتم تحرير كافة اسرانا .

بدوره ركز عميد الاسرى الاسير المحرر عثمان مصلح" ابو الناجي " الذي امضى ثلاثون عاما في الاسر في كلمة الاسرى على اهميه الوحده الوطنية وانهاء الانقسام وقال " خرجنا من السجن انا وزملائي ونحن نحمل رسالة استغاثة رسالة مزدوجه عنوانها الاول حرية الاسرى الباقون في سجون الاحتلال وفي شقها الثاني الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام " .

واضاف مصلح "اننا عاهدنا انفسنا ان نعمل جميعا بمختلف انتماءاتنا الفصائلية ان نعمل معا من اجل الافراج عن اسرانا وان نعمل على رص الصفوف والوحدة الوطنية مشيرا الى ان الاسرى المحررين من حركة حماس عاهدونا ايضا بالعمل على انهاء هذا الانقسام وانهاء هذه المصيبه التي يعيشها شعبنا" .