الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية كي لا ننسى تنظم لقاء حول الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 13:44 )
جنين -معا - نظمت جمعية كي لا ننسى لقاء نسويا في مقر الجمعية في مخيم جنين، استهدف النساء العاملات ضمن برنامج "إيجاد فرص عمل" الذي تنفذه وكالة الغوث الدولية.

وذكرت فرحة أبو الهيجا رئيسة الجمعية أن الهدف من هذا اللقاء التواصل مع النساء اللواتي يعانين من ظروف اجتماعية ونفسية واقتصادية صعبة، وأن هذه الفئة من النساء التي أعطيت فرصة عمل لمرة واحدة بحاجة الى العمل معها من أجل مساعدتها ومساندتها في الحصول على نوع من الهدوء والاستقرار النفسي وأن فرصة العمل التي تحصل عليها هذه النساء تعتبر مهمة ليس في الجانب الاقتصادي فقط ولكن هذه الفرصة تساعد النساء على التواصل مع الاخرين والشعور بأهمية دورها بالمجتمع وأنها قادرة على تغيير الظروف وأن هذا التغيير يجب أن يبدأ من مبادرتها الشخصية مع مساندة من المؤسسات الغير حكومية التي تعنى بالمرأة.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يتناول مجموعة من الأنشطة التي تساعد على التفريغ النفسي مما يدعم ويقوي النساء ويشجعهن على المشاركة في الحياة الإجتماعية.

هذا وقد أدارت اللقاء المرشدة النفسية ناريمان حمارشة من برنامج الصحة النفسية المجتمعية التابعة لوكالة الغوث والتي أكدت أنه من الضروري العمل على خلق ظروف نفسية واجتماعية تساعد في دعم وتقوية النساء لأن موضوع الصحة النفسية يؤثر على دور وآداء المراة في العائلة.

وقد قدمت مجموعة من الأنشطة التي ساعدت النساء على الشعور بالارتياح والانبساط وبنوع من الهدوء النفسي.