الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين ينهي مشاركته في اجتماعات منتدى المائدة المستديرة

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- انهى ديوان الموظفين العام اليوم مشاركته في اجتماعات منتدى الدائرة المستديرة المنعقدة من قبل المنظمة العربية للتنمية الإدارية (جامعة الدول العربية ) في مدينة الدار البيضاء المغربية, الذي عقد هذا العام تحت عنوان "دور الخدمة المدنية في الإدارة والتنمية "

وقد ناقش المنتدى عدد من المواضيع, تمحورت حول مفهوم وأهداف وإستراتيجية التنمية المستدامة والمشاكل والصعوبات التي تواجه مسارها ومشروعاتها, وكذلك دور الخدمة المدنية في الإدارة والتنمية من حيث وضع السياسات وإدارة برامج التنمية وتعزيز عمليات الشراكة بين القطاع العام والخاص.

وتم نقاش بناء القدرات في مجال الخدمة المدنية وتعزيز الهياكل التنظيمية وتحسين نظم الخدمة المدنية وتعزيز القدرات في الإدارة المالية وتنمية الموارد البشرية.

وقد شارك عدد من الدول العربية في فعاليات هذا المنتدى (الأردن، الإمارات العربية، السعودية، السودان، سلطنة عمان، العراق، قطر، الكويت، مصر، اليمن بالإضافة لفلسطين) وقد مثل ديوان الموظفين العام في فعاليات المنتدى كل من وجدي زياد مدير عام مجلس الوزراء وجمال ابو شنب مدير عام تكنولوجيا المعلومات.

وتاتي المشاركة في ظل سعي الديوان الي تنفيذ العديد من البرامج ذات العلاقة بالخدمة المدنية الفلسطينية والاستثمار بالموارد البشرية والاطلاع على تجارب الدول وتبادل الخبرة في ذات المجال.