الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تفتتح مسابقة "الحديث الشريف"

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- افتتح قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم غرب غزة مسابقة حفظ (30) حديثا نبويا شريفا تتحدث جميعها حول صلاة الضحى والجهاد ودور الشباب ومكانته في الإسلام، وذلك لطلاب وطالبات كافة المراحل الدراسية بدءا من الصف الخامس الأساسي، بإشراف أ.فرج السرحي من قسم الأنشطة التربوية.

يذكر بأن هذه المسابقة تأتي في سياق الخطة السنوية للأنشطة التربوية اللاصفية التي تنظمها الوزارة في كافة المديريات، للعمل على تنمية مهارات وقدرات الطلبة في مختلف الجوانب المعرفية والثقافية.

وشدد قسم الأنشطة في المديرية على أهمية مشاركة جميع الطلبة في مختلف المسابقات التي تنظمها المديرية، لما لذلك من أثر كبير في تطوير القدرات الإبداعية لهم وعدم قصرها على المقرر الدراسي، مؤكدا أن مثل تلك المسابقات تفتح المجال واسعا أمام المشاركين للتعرف على قدراتهم ومواهبهم وإمكاناتهم المتعددة والعمل على تنميتها وإثرائها من خلال المتابعة.

وأشار أ.فرج السرحي إلى أهمية تنمية إبداعات ومواهب الطلبة في المدارس من خلال النشاطات اللامنهجية والمسابقات المختلفة ، وأكد حرص المديرية على تنفيذ كافة النشاطات والمسابقات اللامنهجية ضمن خطة الإدارة العامة للأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي .