الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تواصل زياراتها للأسرى المحررين بغزة

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 14:34 )
غزة-معا- تواصلت فعاليات استقبال الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الاسرائيلي بعد أسبوع من اتمام صفقة تبادل الأسرى، حيث زارت وفود قيادية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في حيي الدرج والزيتون بمدينة غزة، الأسرى المحررين، وهنأتهم وهنأت ذويهم بالافراج عن الأسرى من السجون الاسرائيلية.

وكانت الزيارة الأولى لوفد الجبهة الديمقراطية بحي الدرج الذي ترأسه مسؤوله رامي خلف، والذي اعتبر صفقة تبادل الأسرى انجاز وانتصار وطني، منوهاً إلى أن السلام لن يتحقق إلا بالافراج عن كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار إلى مركزية قضية الأسرى وانها محطة اجماع وطني والتفاف شعبي، داعياً الى استغلال الأجواء الايجابية وشعارات الوحدة الوطنية التي تجلت وتغنت في أعراس الاستقبال الوطنية على مدار أسبوع، بالعمل على تنفيذ اتفاق انهاء الانقسام الموقع في 4 مايو/ آيار 2011 لاستكمال مراسم البهجة والفرحة الوطنية واغلاق ملف الانقسام الذي دمر منجزات شعبنا الوطنية والنضالية.

وفي ذات السياق، أدان عماد الدحدوح مسؤول الجبهة الديمقراطية في فرع الزيتون والذي ترأس وفدها في زيارة الأسرى المحررين بالمنطقة، التهديدات الاسرائيلية بملاحقة الأسرى واغتيالهم في حال عودتهم للمقاومة، كما ودان تهديدات المستوطنين بتصفية الأسرى المحررين الذين اعتقلهم الاحتلال على خلفية قتل اسرائيليين ورصد مكافآت مالية لمن يغتالهم، معتبراً تلك التهديدات جرائم حسب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان المطالبين بوضع حد لها وضمان عدم التعرض لاي معتقل لاعتداءات محتملة.

ودعا مسؤول الجبهة الديمقراطية في الزيتون الى استمرار النضال الوطني على كافة المستويات حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي، كما ودعا الى تدويل قضية الاسرى وفضح الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى المنافية للمعاهدات والاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.