الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بروسور: على القيادة الفلسطينية ابلاغ شعبها بان حق العودة احلام اليقظة

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 19:01 )
بروسور: على القيادة الفلسطينية ابلاغ شعبها بان حق العودة احلام اليقظة
بيت لحم- معا- شن مندوب اسرائيل في الامم المتحدة "رون بروسور" هجوما عنيفا على مجلس الامن والدول التي ستصوت لصالح عضوية فلسطين الكاملة وعلى القيادة الفلسطينية مدافعا عن المستوطنات، وداعيا الدول إلى الاهتمام بالاف القتلى الذين يسقطون في المنطقة وعدم التركيز على الصراع العربي الاسرائيلي.

وزعم بروسورخلال كلمة له اليوم الثلاثاء، امام مجلس الامن الذي عقد جلسة مشاورات وصفت بالحاسمة، تناولت طلب فلسطين الانضمام الى الامم المتحدة بان المستوطنات لا تشكل عائقا امام السلام وان العائق يتمثل بتمسك الفلسطينين بحق العودة.

"إن إدعاء الفلسطينيين بأن المستوطنات عقبة في طريق السلام هو بمثابة تخريف وتزييف تاريخي فهذه مجرد ذرائع فلسطينية من أجل عدم العودة إلى طاولة المفاوضات وان العقبة الحقيقية هي التمسك بحق العودة وعدم الاعتراف بدولة إسرائيل"، قال روسو.

واضاف "إن القيادة الفلسطينية لا تريد أن توضح لشعبها أن حق العودة هو من أحلام اليقظة وأن مفهومه هو تحطيم وتدمير دولة إسرائيل".

وانتقد بروسور بشدة ما اسماه بالاهتمام غير طبيعي من قبل العالم بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بينما المنطقة كلها تشتعل وأن هناك آلاف القتلى والجميع فقط يركزون على قضية واحدة.

ودون أي مراعاة للأصول، هاجم السفير الإسرائيلي مجلس الأمن بشدة والذي حسب رأيه، "لا يضع على جدول أعماله إلا صراعا واحدا في منطقة مليئة بالصراعات".

وهاجم الدول التي تنوي التصويت لصالح فلسطين قائلا: "إن كل دولة تصوت لصالح قيام دولة فلسطينية تتحمل مسؤولية نتائج ذلك لأن الحديث عن أمر سينتج عنه عدم استقرار وعنف إن هذه الخطوة الأحادية الجانب من شأنها أن ترفع سقف توقعات الشعب الفلسطيني إلا أن شيئا على الأرض لن يتغير".