الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوان: المالية أكدت التزامها بتطبيق الاتفاق حول العلاوة الإشرافية

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 21:36 )
رام الله- معا- قال الأمين العام لاتحاد المعلمين محمد صوان إن وزارة المالية أكدت التزامها تطبيق نسبة الـ30% من العلاوة الإشرافية للمعلمين، المستحقة التنفيذ في موعد أقصاه شهر كانون الأول المقبل.

وأضاف صوان في بيان وصل "معا"، إثر اجتماعه مع مدير عام الرواتب عبد الجبار سالم، ومدير الترقيات في وزارة المالية أحمد الخطيب، اليوم الثلاثاء، أن وزارة المالية أكدت التزامها بالبنود الموقعة مع الاتحاد العام للمعلمين حسب الاتفاق الموقع مع الحكومة في العشرين من شباط الماضي.

وحول العلاوات الإشرافية الخاصة بالاتفاق للذين انتقلوا من فئة إلى أخرى، حسب سنوات الخدمة بمن فيهم من أكمل الثلاث سنوات الأولى في الخدمة، قال صوان إنه تم الاتفاق على وضع برنامج خاص ليتم التطبيق مستقبلا آليا بعد اجتماع سيتم مع مدير عام الإدخال في وزارة المالية محمد هرشة.

وأضاف أنه "فيما يخص المساعدين الإداريين ومشرفي الكشافة، والذين يعملون في المدارس ولم يشملهم الاتفاق بسبب المسميات، فسيتم حل مشكلتهم من خلال التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والمالية".

وبدوره، أكد مدير عام الرواتب أنه تم تنفيذ جميع الدرجات المستحقة التي وصلت المالية، أما الدرجات التي لم تنفذ فسيتابع الاتحاد معالجتها مع وزارتي التربية والمالية.

وحول ما يخص مشكلة عدم صرف رواتب للمعلمين الذين تقاعدوا بداية شهر أيلول 2011، تم الاتفاق على أنه سيصرف لهم 50% من الراتب في شهر تشرين الأول الحالي عن شهرين.

وفيما يخص الأرقام الوظيفية لمعلمي غزة تعيينات 2006 و2007، قال صوان إنه سيتم في القريب العاجل إصدار أرقام وظيفية لهم، بعد نقل ملفاتهم من وزارة التربية إلى ديوان الموظفين العام، داعيا إلى عدم التعاطي مع أي طرف آخر يعلن بخصوص هذا الموضوع لأن الذي يتابع الملف هو الاتحاد فقط.