الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأبين الدكتور خالد جمال عبد الناصر في فلسطين

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 01:12 )
رام الله- معا- اقام ملتقى العروبة في فلسطين بالتعاون مع لجنة تأبين المرحوم الدكتور خالد جمال عبد الناصر ، اقامت مساء الثلاثاءئ حفلا تأبينيا في ذكرى الاربعين لوفاة المناضل خالد جمال عبد الناصر نجل القائد القومي الكبير جمال عبد الناصر.

وقد اقيم حفل التأبين في قاعة الاتحاد النسائي العربي في البيرة بمشاركة وحضور حشد من الشخصيات الاعتبارية والثقافية والادبية والفنية.

حضر التأبين قيس عبد الكريم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية وزهيرة كمال أمينة عام فدا ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي والمطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وقدس الارشمندريت يوليو من كنيسة الروم الكاثوليك ممثلا للمطران المبعد أيلاريون كبوتشي.

كما حضر وفد من الجولان العربي السوري ومنتهى جرار رئيسة الأتحاد النسائي العربي وحشد من المدعوين وعدد من الاسرى المحررين حديثا.

ابتدا الحفل بنشيد الجمهورية العربية المتحدة والوقوف دقيقة صمت اكراما للمناضل خالد جمال عبد الناصر.

الكلمة الاولى كانت لفريدة العمد رئيسة جمعية انعاش الاسرة التي القت كلمة لجنة التابين ، ثم كلمة القيادي الناصري امين اسكندر الذي تحدث من القاهرة عبر الهاتف وهو عضو المكتب السياسي في حزب الكرامة.

ثم كلمة الجولان العربي المحتل القاها توفيق عماشة وتحية المطران المبعد ايلاريون كبوتشي التي القاها باسمه الاب يوليو.وكلمة المناضل عياد المالكي.

اما كلمة القدس فقد القاها المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ، والاخت كفاح كيال القت كلمة ملتقى العروبة والمجلس الاعلى لثورة 23 يوليو.

اما المفاجأة المؤثرة فكانت كلمة عائلة الرئيس جمال عبد الناصر والتي القاها عبد الحكيم عبد الناصر عبر الهاتف من القاهرة وهو نجل الزعيم جمال عبد الناصر.

تولت عرافة التأبين الأخت نشوى باسم وقدمت فقرات فنية من قبل اتحاد الفنانين والشاعر القومي موسى الحافظ.

المتحدثون في التابين قدموا التعازي لعائلة جمال عبد الناصر بوفاة نجله خالد مشيدين بمواقفه القومية الرائدة ،كما استذكروا مواقف جمال عبد الناصر المناصرة للقضية الفلسطينية ودوره من اجل توحيد صفوف العرب.

اكد المتحدثون في كلماتهم بان مدرسة الزعيم عبد الناصر هي مدرسة الوحدة العربية وان الدكتور خالد تربى في هذه المدرسة فواصل المسيرة حتى وفاته وكان مناضلا عنيدا وقوميا عروبيا مناضلا.

اكد المتحدثون وفاء الشعب الفلسطيني والامة العربية باسرها للزعيم عبد الناصر وابناءه وعائتله ، هذا القائد الذي افنى حياته في سبيل قضايا الامة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين.

يذكر ان لجنة تابين الدكتور جمال عبد الناصر تشكلت قبل اسابيع في الارضي الفلسطينية وتضم في صفوفها نخبة من المثقفين والمفكرين ورجال الدين والادباء ورواد النهضة القومية العربية في الاراضي الفلسطينية.