الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: الكلية الأهلية تطلق مبادرة "حلم كبير"

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 06:38 )
رام الله- معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس، احتفلت مدرسة الكلية الأهلية، مساء الثلاثاء، بإطلاق مبادرة "حلم كبير"، بالتعاون مع مبادرة Make A Wish، وذلك خلال حفل نظم في قصر رام الله الثقافي بحضور رئيس ديوان الرئاسة د.حسين الأعرج ممثلاً عن الرئيس، ومدير مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين الأب الدكتور فيصل حجازين وعدد من السفراء والمسؤولين وقادة الأجهزة الأمنية.

ونقل الأعرج تحيات الرئيس عباس وتقديره للقائمين على هذه المبادرة. وقال:"هذه المبادرة تؤكد إصرار وثبات شعبنا في هذه المرحلة النضالية التي نخطوها في فلسطين من أجل نيل عضوية دولتنا الكاملة في الأمم المتحدة".

وأوضح أن "مبادرة 'حلم كبير' مرحلة من مراحل النضال الذي يخوضه أبناء شعبنا بكل فئاته، ورد على إسرائيل التي جيشت كل ما تملك لتواجهنا، ولكن هذه المبادرة هي الرد الصحيح لمعركتنا السلمية، داعيا دول العالم إلى تقدير نضال شعبنا لأنه شرعي وعادل".

وأشار الأعرج إلى الإجراءات الإسرائيلية والمضايقات التي تمارس بحق أبناء شعبنا، لمنعهم من الوصول إلى مساجدهم وكنائسهم في القدس. وأكد أن ربيع شعبنا يختلف عن باقي ربيع العالم، وخاصة ما يحدث في الدول العربية، وهو للخلاص من الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

بدوره، قال مدير المدرسة الأب فراس عريضة إن "الاحتفال بإطلاق المبادرة يسهم في نقل رسالة شبابنا وأطفالنا لتصل إلى كل دول العالم، وتؤكد أن لشعبنا الحق بإقامة دولته المستقلة كباقي دول العالم، ونيل حقوقهم وإنصافهم في ظل ما يعيشونه من ظروف صعبة تحت الاحتلال".

وأثنى على مواقف الرئيس المؤكدة على التمسك بالثوابت الوطنية وحقوق شعبنا العادلة رغم كل الضغوط، مثمناً جهوده الاستثنائية لتحقيق طموحات شعبنا بالاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم مدير المدرسة درعاً تقديريا للرئيس تسلمه ممثله حسين الأعرج، كما قدمت طفلة باقة ورد للرئيس تسلمها الأعرج وباقة ورد لمدير مدارس البطريركية اللاتينية الأب الدكتور فيصل حجازين.

ويشارك في مبادرة 'حلم كبير' التي أطلقتها ورعتها مدرسة الكلية الأهلية التابعة لمدارس البطريركية اللاتينية في مدينة رام الله، أكثر من مئة طالب وطالبة من كافة المراحل العمرية، وتحمل رسالة وطنية، وتنادي بالوحدة بين أبناء شعبنا، وقدمت الطلاب المشاركون بالمبادرة عددا من الأغاني الوطنية ووصلة فيروزيات.

وجرى عرض فيلم يتحدث عن المبادرة ومرحلة التدريب التي تواصلت مدة شهر فقط وبصورة مكثفة.