الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في الفندقومية تحت عنوان "الحد من العنف الأسري"

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 06:50 )
جنين- معا- نفذ نادي شباب الفندقومية ممثل لجنة مناهضة العنف في بلدة الفندقومية، وبالتعاون مع باقي مؤسسات القرية ورشة عمل تحت عنوان "الحد من العنف الأسري"، ضمن برنامج يدا بيد المرحلة الثانية وبإشراف وحضور اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي وبتمويل من الممثلية النرويجية في السلطة الوطنية، وذلك بحضور ممثل عن شرطة محافظة جنين قسم حماية الاسره.

وافتتح اللقاء عاصم جرار ممثل ومنسق لجنة مناهضة العنف بالقرية بكلمة ترحبيه بالحضور مبيناً لهم لمحة عن مهام وأعمال لجنة مناهضة العنف بالقرية.

من جهته قال ملازم أول ضرار الحاج من قسم حماية الاسره بشرطة محافظة جنين ان هذا القسم أنشئ حديثا بتعليمات وايعاز وتوجيهات من مديرعام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله حيث أنشئ في المحافظة خلال العام الماضي.

واستعرض الحاج مهام وأعمال القسم للحضور في الحد من ظاهرة انتشار العنف وأكد في حديثه على سرية الشكاوي والقضايا التي تصل لهم والتي تحول بعدها للجهات المختصة للمتابعة ، ودعمه حديثه ببعض القصص التي تمر عليهم بالحياه اليومية.

من جهته أضاف عاصم جرار ان هذه الورشة والتي استمرت لساعتين هي من أنشطة لجنة مناهضة العنف بالقرية حيث شرح للحضور سير أعمال الخطة والتي بدأت خلال شهر 7/2011م بعرض مسرحية بالك بتهون من خلال مخيم صيفي وخلال شهر 8 أمسية رمضانية ومسابقة ثقافية تتعلق أكثريتها بقضايا العنف وخلال شهر 9 ورشتين توعوتين لمدارس الذكور والإناث بالتعاون مع مركز الصحة النفسية ويوم نشاط خاص بطلاب الروضة وأمهاتهم وان العمل جاري على تنفيذ بعض الأنشطة خلال الأيام القادمة.

وأوضح جرار انه سيتم العمل والاستمرار بالإعمال التي تحد من العنف بعد انتهاء المشروع بجسم جديد بالقرية مع السعي لترخيصه حسب الأصول .

يذكر انه تجاوز عدد الحضور عن 45 مشارك ومشاركة ممثلي لائمة المساجد ولجان الإصلاح والهيئة التدريسية وضباط الأمن بالقرية والشباب النساء وروضات القرية والمجلس القروي وباقي المؤسسات بالقرية.

وفي نهاية اللقاء شكر الملازم أول ضرار الحاج الحضور على تلبيتهم الدعوة وتفاعلهم الايجابي بالورشة واعدا إياهم بتكرار اللقاءات الخاص لذلك.

وتعقيبا على اللقاء بدوره قال منتصر جرار رئيس نادي الفندقومية الرياضي أن مثل هذه الندوات والورشات تعد من أهم الأولويات في الآونة الأخيرة لما نراه من تكرار لأحداث العنف الأسري في الوطن، مبينا أن مثل هذه الورشات ضرورة ملحة لكونها ثقافة انسانية من الدرجة الأولى و لما تجنيه من ثمار الرقي الثقافي والاجتماعي والانساني في المجتمع الفلسطيني .

كما وقدم جرار الشكر الى جهاز الشرطة الفلسطينية وعلى رأسها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية على مجهودهم وشدة اهتمامهم في نشر التوعية من خلال المشاركة في مثل هذه الندوات والورشات.

كما وشكر جرار اتحاد لجان المرأة ولجنة مناهضة العنف وجميع المؤسسات المشاركة فيها و الممثلية النرويجية الجهة الممولة على دعمهم المتواصل لشعبنا في شتى المجالات الانسانية.