الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب القدامى يبدأ فترة إعداد شعارها رفع منسوب اللياقة البدنية

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 07:32 )
غزة- معا- إياد الريس ومصطفى جبر- يواصل منتخب قدامى غزة استعداداته لاي استحقاقات خارجية، حيث اجرى عصر امس حصته التدريبية الثالثة وهذه المرة على ملعب سبورت لاند اكاديمى في محافظة الوسطى وقد تم استدعاء 18 لاعباً لتمثل المنتخب، بعد أن خاض 30 لاعباً التدريبات التمهيدية تم استدعائهم عبر فروع الجمعية في محافظات غزة ليتسنى للجهاز التدريبي اختيار أفضل العناصر في مختلف المراكز.

وحضر المران أعضاء الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين يتقدمهم رئيس الجمعية حسن صلاح وتوفيق أبو حرب وعماد التترى واياد الريس وزياد ابو سمرة , ويعد هذا المران هو الأول بعد اختيار القائمة النهائية من قبل الجهاز الفني المكون من الكابتن اسماعيل المصرى والكابتن بسام الأخرس.

وبدأ المران بحديث من المدرب بسام الأخرس للاعبين أشار فيه إلى أن اختيار اللاعبين لتمثيل منتخب القدامى كان وفق معايير فنية وبدنية خاصة باللاعبين واختيار افضل العناصر لتمثيل قدامى المحافظات افضل تمثيل داخلياً وخارجياً , مشددا على التزام وانضباط اللاعبين بمعاد التدريب , لافتا إلى أن الجهاز الفني سيبدأ برفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبين من خلال رفح حمل التدريبات تدريجيا فى التدريبات القادمة.

بدوره شكر زياد ابو سمرة المشرف الرياضي لقدامى اللاعبين الجهاز الفني بعد اختيار القائمة النهائية للفريق، لافتا الى حرص الجميع على الظهور بشكل مميز فى اى مشاركة قادمة وان الجمعية كلها ثقة باللاعبين وإمكانياتهم وقدراتهم وانهم نجوم الماضي ولا زالوا نجوم لغاية هذه اللحظة , موضحا الى أن هذا المنتخب سيكون ثابت التشكيل فى الفترة المقبلة.

ونقل أبو سمرة تحيات اللاعب محمد الجيش المتواجد حاليا فى دولة السويد الى كافة لاعبى منتخب القدامى وحثهم على الالتزام وبذل قصارى جهدهم من اجل الوصول الى المستوى الملطوب والذي يؤهل للظهور بشكل مشرف فى اى مشاركة قادمة.

وشارك فى المران كلا من اللاعبين : نادر النمس ونادر الحجار وعادل ابو خساير وجهاد ابو العلا وسعيد الكرد و نهاد كردش وزايد ابو زايد وإبراهيم ابو زكرى ونصر عوض وعاطف محيسن ووائل السالمي وفلاح حجاج واحسان الريفى وزكريا الكفارنة ومحمد السويركى وامين عبد العال وتغيب اللاعب ياسر ابو حسنين فيما تتضمن القائمة نجم منتخبنا الوطني السابق وخدمات الشاطئ محمد الجيش المتواجد فى دول السويد.

وشهدت الحصة التدريبية 20 دقيقة إحماء ثم بدأ الجهاز الفني بالعمل على رفع المستوى العام للياقة البدنية لدى اللاعبين وأجري الجهاز تقسيمات علي مساحات صغير من خلال لمس الكرة مرتين فقط لمدة 20 دقيقة لرفع حساسية الكرة ومهارة الاستلام والتسليم وسرعة أخذ المراكز والتحرك بكرة وبدون كرة وخاصة انهم لم يخوضوا اى تجمع كروي منذ فترة طويلة، حيث اتسم المران بالمنافسة والندية الكبيرة بين اللاعبين ، بعدها خاض المنتخب التمرين الأساسي علي شكل تقسيمه علي كل الملعب مع عدم احتفاظ اللاعبين بالكرة وسرعة انتقالها من مكان إلي مكان واستمر التقسيم لمدة ساعة علي أن يتم زيادتها في التدريبات القادمة عندما يدخل اللاعبون في أجواء الاستعدادات للدخول في فترة الإعداد وزيادة الحمل للوصول إلي أفضل حالة بدية في نهاية المطاف.

وفي تعقيب للمدير الفني إسماعيل المصري حول أهمية الناحية البدني للاعبين قال بدون الناحية البدنية العالية لن يكون لدي اللاعبين إمكانيات فنية وتكتيكية وضعفها يؤثر علي ذهنية اللاعب فالناحية البدنية هي القوة المحركة للناحية الفنية والتكتيكية والذهنية لتطبيق ما يطلبه الجهاز الفني سواء في التدريبات أو في المباريات.

ويستمر تجمع قدامى غزة فى الأسابيع المقبلة على الملاعب الغزية بمعدل تدريب الى تدريبين اسبوعيا من اجل المحافظة على مستوى اللاعبين والوصول الى الانسجام الكامل بين كافة عناصر الفريق استعدادا للمشاركة فى الاستحقاقات القادمة.