الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعريفي ببرنامج "فيشر تكنيك" في محافظة أريحا

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 08:46 )
أريحا-معا- نظم مركز القمر بالتعاون مع شركة آيبكس- فيشر تكنيك فلسطين لقاء تعريفيا ببرنامج "فيشر تكنيك" في مقر المركز في مدينة اريحا.

وقد حضر كل من مدير التربية والتعليم في منطقة أريحا الاستاذ محمد الحواش، نائب محافظ بلدية أريحا أبو حسن الرجوب، مراقب مؤسسات أقليم محافظات أريحا والأغوار ماهر عطية، رئيس مركز القمر الاستاذ ابراهيم الغروف، المهندسة ربى الريماوي ممثلة شركة آيبكس وعدد من مدراء المدارس في المنطقة بالأضافة الى أولياء الأمور والطلبة.

وأفتتح اللقاء الاستاذ ابراهيم الغروف حيث رحب بالحضور، واوضح أن هدف اللقاء هو التعريف ببرنامج "فيشر تكنيك" وهو برنامج لتنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا.

بدوره أشاد مدير التربية والتعليم في منطقة أريحا الاستاذ محمد الحواش في كلمته ببرنامج تنمية المهارات العقلية والذهنية للطلبة، وثمن الجهود المبذولة للرقي بمثل هذا النوع من البرامج الهادفة واعدا بتقديم الدعم للبرنامج بكل الوسائل المتاحة.

وتحدثت المهندسة ربى الريماوي عن الشركة باعتبارها أول شركة فلسطينية متخصصة في تنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا، حيث تعتبر شركة آيبكس الوكيل الحصري لشركة فيشر تكنيك الألمانية.

وأضافت أن البرنامج هو برنامج تعليم الابداع بالتطبيق الهندسي، مما يعمل على تطوير القدرات الذاتية للطالب من خلال استخدامه المباشر للتكنولوجيا الحديثة والتي تؤدي الى تعزيز مهاراته الدراسية وتحصيله الأكاديمي.

ويتم تدريب الطلبة في برنامج فيشر تكنيك واكسابهم 22 مهارة عقلية وذهنية، وكذلك صقل 11 مهارة قيادية وادارية من خلال مشاركتهم في بناء وتركيب أكثر من 300 نموذج هندسي ومخترع تكنولوجي حديث من واقع الحياة العملية.

وقد تخلل اللقاء عرض لبعض النماذج التي قام طلاب فيشر تكنيك بتركيبها، كما قامت مجموعة من طلبة البرنامج بتركيب لبعض النماذج والأشكال الهندسية وعرض للمهارات المكتسبة.