الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الدفاع المدني تعقد ورشة عمل في بيت أولا

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 08:48 )
الخليل- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم ورشة عمل بالتعاون والشراكة مع بلدية بيت أولا ومؤسساتها للخروج بخطة طوارئ تتناسب مع وضع البلدة وإمكانياتها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الورشة عقدت في قاعة بلدية بيت أولا بحضور الرائد أنور محاريق مدير الدفاع المدني في المحافظة، ورئيس بلدية بيت أولا الحاج راتب العملة، وممثلين عن مؤسسات بيت أولا، وعدد من ضباط الدفاع المدني.

ورحب العملة بالحضور وبالدفاع المدني مشيراً إلى أهمية هذه الورشة في خلق مشاركة مجتمعية لمواجهة أي طارئ وللوقوف على إمكانيات هذه المؤسسات ودورها لوضع لمسات تطويرية وحلول عملية على الأرض من أجل توفير الاستقرار وديمومة العطاء لتلبية نداء الواجب في أسرع وقت.

وبدوره تحدث المحاريق عن خطة الطوارئ، وحجم الإمكانيات في المحافظة، مشيراً إلى ضرورة الاطلاع على إمكانيات الواقع وقراءة مستوى التحديات، لوضع الحلول المناسبة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، من أجل تسخير كل الجهود في وضع خطة تتناسب مع الواقع على الأرض وإخراجها إلى حيز التنفيذ.

واضاف أن هذا اللقاء يأتي ضمن الخطة الشاملة للدفاع المدني في رفع جاهزية المجتمع المحلي، واستنهاض الوعي الجماهيري بعلوم الدفاع المدني، للوصول إلى القدرة على قراءة حجم التحديات والمعيقات في كل موقع، من خلال تشكيل لجنة طوارئ خاصة بكل بلدة وقرية وتجمع سكاني، وذلك لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الفاعلة والمعنية التي من الواجب أن يكون لها دور مهم في خلق حوار إيجابي لوضع سيناريوهات عملية تحاكي الواقع لفحص كفاءة الأداء والتواصل في حال حدوث أزمات.

وأضاف التقرير أنه تخلل الورشة نقاشات جادة تنسجم مع أهمية طرح تشكيل لجنة للطوارئ في بيت أولا، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ موسعة برئاسة البلدية وإشراف الدفاع المدني، ينبثق عنها مكتب تنفيذي لمتابعة الدور المناط بها. وفي الاجتماع القادم على كل مؤسسة أن تقدم رؤيتها وإمكانيتها لدعم الخطة، وأن يقوم الدفاع المدني بتكثيف التدريبات الخاصة بعلوم الدفاع المدني في المنطقة من أجل استنهاض الوعي المجتمعي ورفع الجاهزية لحالات الطوارئ.